الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الصحة تعلن عن حالة الإصابة الرابعة بفيروس كورونا

الصحة تعلن عن حالة الإصابة الرابعة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في بيان صادر لها أمس عن تأكيد إصابة جديدة بفيروس الكورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، لتصل إجمالي الإصابات في السلطنة إلى أربع حالات منذ ظهور الفيروس، الجدير بالذكر أن هذه الحالة هي لأحد المخالطين للحالة السابقة التي تم الإعلان عنها قبل عدة أيام ويعتبر وضع الحالة مستقرا وفي تحسن ملحوظ وتخضع للمراقبة والعلاج داخل المستشفى المرجعي.
وتؤكد الوزارة استمرار جهودها في مراقبة ومكافحة المرض من خلال نظام الترصد الوبائي الفعال المعمول به وجاهزية جميع المستشفيات المرجعية للتعامل مع مثل هذه الحالات.
وتشيد الوزارة بدور أفراد المجتمع في المساهمة لدرء انتشار عدوى الأمرض المعدية، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والمحافظة على النظافة الشخصية والعامة وخصوصا نظافة اليدين، حيث إنه وحتى وقتنا الحالي لا يوجد لقاح أو علاج محدد للمرض. كما تنصح أيضا بالحذر عند التعامل مع الحيوانات وخصوصاً الجمال. والتأكيد على الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية كحالات الإنفلونزا أو الزكام اتباع السلوكيات الصحية عند العطس والسعال والحفاظ على مسافة تبعدهم عن الآخرين وتجنب الاختلاط بهم.

إلى الأعلى