الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وجيبوتي
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وجيبوتي

بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وجيبوتي

إستقبله عدد من المسؤولين بالدولة

مسقط – العمانية : استقبل معالي الشيخ عبد الله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية بمكتبه أمس معالي مؤمن أحمد شيخ سعد والي العاصمة جيبوتي الذي يزور السلطنة حالياً.
تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية والأمور ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بتعزيز التعاون الثنائي والقيمي بين البلدين كما استقبل سعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية بمكتبه أمس معالي مؤمن أحمد شيخ سعد والي العاصمة جيبوتي والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا وقد تم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام بمكتبه أمس معالي مؤمن أحمد شيخ سعد والي العاصمة جيبوتي والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً ، جرى خلال المقابلة بحث العلاقات التاريخية الطيبة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها خاصة ما يتصل بالمجالات الإعلامية .
وقد رحب سعادته خلال المقابلة بمعالي الضيف وأكد على أهمية تقوية العلاقات بين السلطنة وجمهورية جيبوتي بصفة خاصة وبلدان القرن الأفريقي بصفة عامة في مختلف المجالات خاصة الإعلامية والاقتصادية .
من جانبه أشاد معالي مؤمن أحمد شيخ سعد والي العاصمة جيبوتي بالنهضة العمانية الشاملة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مؤكدا على العلاقات التاريخية المشتركة وأهمية الارتقاء بمجالات التعاون المشترك بما يخدم مصلحة الجانبين حضر المقابلة عدد من المسؤولين في محافظة مسقط .
كما استقبل سعادة السيد سعيد بن إبراهيم البوسعيدي نائب محافظ مسقط بمكتبه أمس معالي مؤمن أحمد شيخ سعد والوفد المرافق له في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للسلطنة.
ورحب سعادة السيد نائب محافظ مسقط خلال المقابلة بمعالي الضيف والوفد المرافق له وتبادل معهم الأحاديث الودية وبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين مؤكداً سعادته على عمق العلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية جيبوتي الشقيقة وقدم سعادته للضيوف شرحاً مفصلاً عن الدور الذي تقوم به محافظة مسقط في خدمة المجتمع مشيراً إلى المقومات السياحية والحضارية التي تتمتع بها محافظة مسقط.
من جانبه أبدى معالي والي العاصمة جيبوتي بالتقدم الحضاري الذي شهدته السلطنة خلال عهد النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – مبدياً رغبته في تعزيز وتطوير التعاون والعلاقات القائمة وتبادل الخبرات بين محافظة مسقط والعاصمة جيبوتي حضر المقابلة أصحاب السعادة ولاة محافظة مسقط وعدد من كبار المسؤولين بالمحافظة.

إلى الأعلى