الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / روسيا: تفجير انتحاري جديد ودعوة لتضامن دولي ضد الإرهاب

روسيا: تفجير انتحاري جديد ودعوة لتضامن دولي ضد الإرهاب

موسكو ـ وكالات: قتل 14 شخصا على الأقل في تفجير انتحاري استهدف حافلة ركاب كهربائية (تروليباس) في فولجوجراد، هو الثاني الذي تشهده هذه المدينة الواقعة جنوب غرب روسيا في غضون 24 ساعة، الأمر الذي حدا بموسكو إلى الدعوة لتضامن دولي ضد الإرهاب.
وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوات مكافحة الإرهاب بتعزيز الإجراءات الأمنية في جميع أنحاء روسيا إثر هذا التفجير الجديد الذي يأتي قبل نحو شهر من موعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي (من الـ 7 إلى الـ 23 من فبراير) التي جعل منها بوتين أولوية وطنية.
وأمس الأول تسبب بالفعل هجوم انتحاري في محطة القطار المركزية في هذه المدينة الواقعة على بعد نحو ألف كيلومتر إلى جنوب موسكو، في مقتل 17 شخصا في إجازة نهاية أسبوع تشكل بالنسبة للروس انطلاقة فترة أعياد رأس السنة.
وتفجير الأمس الذي تسبب في تدمير الحافلة الكهربائية التي كانت موجودة عند موقف قريب من وسط مدينة ستالينجراد سابقا.
وتشير العناصر الأولية للتحقيق في هذا العمل “الإرهابي” بأن “العبوة الناسفة فجرها انتحاري ذكر” كما أعلنت لجنة التحقيق الروسية.
وشبهت روسيا التفجيرين بهجمات المتشددين في الولايات المتحدة وسوريا ودول أخرى ودعت إلى تضامن دولي في الحرب ضد “الإرهابيين”. وقالت وزارة الخارجية في بيان “لن نتراجع وسنواصل كفاحنا الثابت ضد عدو غادر لا يمكن هزيمته الا بوحدتنا.” ولم تلق الوزارة باللوم المباشر على اي جماعة بعينها عن الهجمات لكن قالت انها جاءت وسط تهديدات من متشددين مثل دوكو عمروف الذي يتزعم تمردا شمال القوقاز ودعا مقاتلين إلى منع روسيا من استضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في فبراير.

إلى الأعلى