الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / أمسية موسيقية لإيروين شروت بدار الأوبرا السلطانية مسقط

أمسية موسيقية لإيروين شروت بدار الأوبرا السلطانية مسقط

بمصاحبة فرقة روجوتانجو …. الأحد المقبل

مسقط ـ الوطن:
تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط الأحد المقبل الموافق 18 من الشهر الجاري مغني الأوبرا الأرجواني إيروين شروت وفرقة روجوتانجو، في الساعة السابعة والنصف مساء، وذلك من أجل الاستمتاع بالأنغام الحماسية والمتأججة بالعاطفة التي تميز موسيقى التانجو.
لعب الباص-بارتينور إيروين شروت دور البطولة في العديد من الأعمال الأوبرالية، إلا أن جذوره بوصفه مواطنا من الأرغواي جعلته واحدا من أبرز مؤدي أغاني التانجو، وقد أثبت ذلك بتسجيله عام 2011 ألبوما لموسيقى التانجو حمل عنوان (روجوتانجو). سيقدم إيروين شروت تجربته مع موسيقى التانجو بصحبة فرقة روجوتانجو في زيارتهم الأولى للسلطنة.
يتضمن برنامج الحفل عددا من القطوعات الموسيقية من تأليف ملحن التانجو الاسطوري آستور بيازولا، إضافة إلى أغاني أخرى لحنها عدة ملحنين من دول أميركا اللاتينية. معظم مقطوعات الحفل سيرافقها إيروين شروت بالغناء، وستتضمن أغاني بعضها مألوفة للجمهور منها (بيسامي موتشو) و (كويزاس، كويزاس، كويزاس)، فضلا عن مقطوعتين أو أكثر ستؤديهما الفرقة كموسيقى خالصة.
يقول إيروين شروت عن موسيقى التانجو التي نشأ على سماعها منذ صغره: “تحتل موسيقى التانجو مكانة خاصة في روحي. لقد بنى التانجو لنفسه صرحا كبيرا في قلبي. للتانجو طعم الحياة ونكهة الموت”.
يقول إمبرتو فاني المدير الفني لدار الاوبرا السلطانية مسقط: “بدون شك فإن إيروين شروت مغنٍ موهوب للغاية. له صوت غني وقوي. أما الفرقة فمعروف عنها أنها تضفي عاطفة قوية على حفلاتها. نحن نعرف مدى شعبية فن التانجو في السلطنة من خلال العروض السابقة التي استضافتها الدار، ولذا فنحن واثقون أن جمهورنا سيحب هذه الحفلة”.
ولد إيروين شروت في مدينة مونتيفيديو في الأرغواي عام 1972. كان ظهوره الأول في عمل أوبرالي عندما كان عمره 22 سنة، حيث لعب دور (روتشر) في أوبرا (أندريا تشنييه). شهد عام 1998 فوزه بأول جائزة في حياته، وهي جائزة (أوبيراليا) في المسابقة التي تحمل اسم بلاسيدو دومينجو. وكانت هذه الجائزة سببا في انطلاقته الواسعة التي فتحت له باب المشاركة في أعمال أوبرالية عديدة وزيارة عدد كبير من دور الأوبرا حول العالم. وإضافة لأبومه (روجوتانجو)، فقد أصدر شروت أيضا ألبوما حمل عنوان (أغان أوبرالية)، خصصه لأداء أغاني قدمتها شخصيات شريرة في أعمال أوبرالية مختلفة. يقام حفل إيروين شروت وفرقة روجوتانجو لليلة واحدة فقط، مساء الاحد القادم الموافق 18 يناير، في السابعة والنصف.

إلى الأعلى