الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اسعد بن طارق يستقبل والي العاصمة جيبوتي
اسعد بن طارق يستقبل والي العاصمة جيبوتي

اسعد بن طارق يستقبل والي العاصمة جيبوتي

زار دار الأوبرا وجامع السلطان قابوس الأكبر ومتحف قوات السلطان المسلحة

مسقط – العمانية : استـقبل صاحب السمـو السيـد أسعد بن طـارق آل سعيد ممثل جلالة السلطان بمكتب سموه أمس معالي مؤمن أحمد شيخ سعد والي العاصمة جيبوتي الذي يزور السلطنة حالياً وقد رحب صاحب السمو السيد أسعد بن طـارق آل سعيد خلال المقابلة بمعالي الضيف مؤكدا على أهمية تعزيز العلاقات بين السلطنة وجمهورية جيبوتي في مختلف المجالات .
وقد تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بالإضافة إلى بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك وأشاد معالي والي العاصمة جيبوتي بالنهضة العمانية الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مؤكدا على أهمية العلاقات التاريخية والارتقاء بمجالات التعاون المشترك بين البلدين .
حضر المقابلة عدد من المسؤولين بمكتب صاحب السمو السيد ممثل جلالة السلطان كما قام معالي مؤمن أحمد شيخ سعد والي العاصمة جيبوتي والوفد المرافق له أمس بزيارة إلى دار الأوبرا السلطانية في إطار زيارته الحالية للسلطنة تجول معاليه في المرافق المختلفة للدار واطلع على ما تحويه من إمكانيات لاستضافة العروض الفنية الراقية والملتقيات الثقافية المختلفة والفعاليات العالمية التي تعمل على تدعيم تقارب الحضارات وتعدد الثقافات.
كما تعرف معاليه من خلال الشرح على الدار والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقام بها وبرنامجها على مدار العام إضافة إلى مشاهدة التجهيزات بالدار والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى وغيرها من عروض الأوبرا العالمية.
من جهة أخرى قام معالي مؤمن أحمد شيخ سعد والي العاصمة جيبوتي والوفد المرافق له أمس بزيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر في إطار زيارته الحالية للسلطنة وقد استمع معاليه خلال الزيارة الى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرف على التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية والأسلوب المعماري الفريد الذي بني به .. كما تعرف على المراكز التي يضمها الجامع كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.
كما قام معاليه والوفد المرافق له صباح أمس بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلــحة ، حيث اصطحبهم مدير متحف قوات السلطان المسلــحة بالإنابة في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة ،اطلع خلالها الضيف والوفد المرافق له على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج ، كما استمعوا إلى شرح واف عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه – .
وفي ختام الزيارة سجل معالي الضيف الجيبوتي كلمة أعرب فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق ، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري ، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء .

إلى الأعلى