الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “أرابيسك” تقيم أمسية فنية غنائية للمطربة رحاب عمر بفندق قصر البستان .. “21″ يناير الجاري

“أرابيسك” تقيم أمسية فنية غنائية للمطربة رحاب عمر بفندق قصر البستان .. “21″ يناير الجاري

تقدم خلالها مجموعة من أروع أغاني أم كلثوم

مسقط ـ (الوطن):
تقيم أرابيسك الدولية حفلها الثالث لسلسلة حفلات موسيقى الحجرة، بقاعة احتفالات عمان بفندق قصر البستان (رتز كارلتون) في الحادي والعشرين من يناير الجاري، برعاية المكتب الثقاف المصري بالسلطنة، وبنك عمان العربي.
وقال أحمد أبوزهرة مدير عام شركة أرابيسك الدولية: سيكون هذا الحفل أمسية فريدة من نوعها، تقدم خلالها مجموعة من أروع أغاني أم كلثوم، بمصاحبة فرقة من أمهر العازفين المصريين وغناء النجمة الصاعدة “رحاب عمر” صاحبة الصوت المدهش والتي وصفها النقاد بأنها خير خلف للمطربة الكبيرة أم كلثوم منذ رحيلها.
وأشار أبوزهرة إلى أن هذه المطربة اللامعة التي كثيرا ما تظهر على مسرح دار الأوبرا المصرية قد كرست وقتها للموسيقى منذ الصغر حتى أصبحت مطربة فرقة كورال الأطفال التي أسسها سليم سحاب مما أتاح لها الفرصة للاشتراك في العديد من الحفلات مع فرقة الموسيقى العربية بقيادته. وفي عام 2005 التحقت رحاب بفرقة عبد الحليم نويره للموسيقى العربية، حيث اشتركت معه في العديد من المهرجانات وغنت على العديد من المسارح بما فيها مسرح دار الأوبرا بالإسكندرية، ومن بين هذه الحفلات إحيائها لذكرى أغاني أم كلثوم التي اعتادت أن تغنيها كل شهر. كما كان مهرجان قرطاج بتونس في عام 2006 أحد المهرجانات التي تميزت خلاله رحاب بأدائها الرائع مع فرقة تراث الموسيقى العربية، وفي عام 2009 اشتركت في حفل لتكريم جمال عبد الناصر في باريس، وفي عام 2011 اشتركت رحاب فى مهرجان المالوف الدولي في الجزائر مع عازف القانون صابر عبد الستار.
وسوف يكون ماجد سرور ـ حامل درجة دكتوراه في الموسيقى منذ عام 2010، وأحد أشهر العازفين على آلة القانون في العالم العربي ـ من بين أعضاء فرقة العازفين المصرية التي سوف تصاحب رحاب في أدائها. في عام 1998 التحقت رحاب بالفرقة الماسية ورافقت العديد من المطربين والمطربات مثل: نجاة الصغيرة، وردة الجزائرية، وديع الصافي، ومحمد عبده وكاظم الساهر، في العديد من المهرجانات الموسيقية.
وأضاف أبوزهرة : منذ الحفل الأول لسلسة حفلات موسيقى الحجرة الذي أقيم بمقر إقامة السفير البريطاني في نهاية شهر سبتمبر والحفل الثاني الذي أقيم في متحف بيت الزبير في ديسمبر، واصلت أرابيسك الدولية التحضيرات لسلسة حفلات موسيقى الحجرة والتي سوف تستهلها بحفل الافتتاح الكبير في مارس عام 2015. إن الهدف من هذا المشروع هو جذب أكبر فرق موسيقى الحجرة إلى مسقط للإقامة بها لمدة تتراوح من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع. وسوف تقوم هذه الفرق بعقد حلقات عمل وبرامج توعية خاصة بالموسيقى في المدارس الحكومية والخاصة والجامعات والمؤسسات التعليمية التي تهتم بتوفير مستقبل يسوده الإبداع بين طلابها. في نهاية فترة إقامة الفرقة سوف يتم تقديم حفل أو إثنين للعامة بحيث يكون الدخول مجانيا للجمهور. وسوف يكون الحفل بالمجان وستقوم فرقة العازفين المصريين بتقديم حلقة عمل مع الموسيقيين العمانيين من جمعية هواة العود بحيث تكون مفتوحة للجمهور من جميع الأعمار.

إلى الأعلى