الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / افتتاح منتجع “ذا فيو” بعد التجديد بحيل شص بولاية الحمراء
افتتاح منتجع “ذا فيو” بعد التجديد بحيل شص بولاية الحمراء

افتتاح منتجع “ذا فيو” بعد التجديد بحيل شص بولاية الحمراء

يقام على مساحة أكثر من 12000 متر مربع

تغطية ـ سالم بن عبدالله السالمي:
احتفل صباح أمس بافتتاح منتجع ” ذا فيو ” بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية، وذلك تحت رعاية سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة.
وألقى جوتم بروتا كلمة الشركة المنفذة للمشروع قال فيها: إن حرص الحكومة الرشيدة ممثلة في وزارة السياحة على تشجيع الاستثمار في المشاريع السياحية بالسلطنة فقد ارتأت مجموعة الزهراء للسفر إحدى الشركات السياحية الرائدة أهمية تنويع نشاطاتها بالدخول في مجال الضيافة جنبا إلى جنب في مجال عملها بقطاع السفر والسياحة فتبنت فكرة العمل في مجال الضيافة والخدمات الفندقية وسعت لتنفيذها .
وأضاف: لقد خضع ذا فيو لعمليات تعديل رئيسية خلال العام الماضي وقد كان تحديا حقيقا لنا كون موقعه نائيا ولكن رغم ذلك بذل فريق العمل قصارى جهده من أجل إنجاز العمل وفق مخطط له في فترة وجيزة لم تتعد الثمانية أشهر وبعدها بدأ تشغيل المنتجع في هذا الموسم بافتتاح مبدئي.
وقال : نؤكد التزامنا بصداقة ذا فيو للبيئة مساهمة في تعزيز مشروعات القيمة المضافة بالبلاد من خلال دعم الأنشطة التجارية المحلية، حيث نحرص على شراء معظم منتجاتنا من المناطق المحيطة بنا مثل الحمراء وبهلاء ونـزوى ، كما يسرنا أيضا أن نكشف عن خططنا لبناء منتجعات أخرى في مناطق أخرى بمختلف أنحاء السلطنة، وذلك أسهاما منا في تنمية القطاع السياحي بالسلطنة.
من جانبه قال طلال بن قيس الزواوي رئيس مجلس إدارة مجموعة الزهراء إنه بفضل التجديد والتوسعات الكبيرة أصبح منتجع (ذا فيو) أكثر من مجرد منشأة للإقامة بل موقعا سياحيا جذابا في منطقة طبيعية بولاية الحمراء، حيث أصبح بمثابة واحة جبلية توفر الهدوء من جهة ومقرا يوفر الراحة التامة من جهة أخرى مما يمكن الزائر من استكشاف بعض المعالم الأثرية الطبيعية والتاريخية في السلطنة.
واضاف: يقع (ذا فيو) على قمة منطقة حيل شص الجبلية بولاية الحمراء، حيث يحظى بإقبال كبير من السياح من مختلف أنحاء العالم فضلا عن زواره من المواطنين والمقيمين خلال إجازات نهاية الأسبوع والإجازات الأخرى مستفيدين في ذلك من قربه من محافظة مسقط، حيث يبعد بمسافة يمكن قطعها في ساعتين ونصف فقط ويحتل المنتجع موقعا على ارتفاع 1400 متر فوق مستوى سطح البحر مما يتيح لضيوفه الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة محيطة به ومطلة على سلاسل جبلية مرتفعة فضلا عن جمال الوديان القريبة منه . كما يعتبر موقعه أيضا بمثابة قاعدة ملائمة يمكن من خلالها استكشاف بعض المناطق الطبيعية والتاريخية المثيرة والتي تتميز بجاذبيتها السياحية مثل الحمراء وبهلاء ونـزوى وجبرين في حين أن درجة الحرارة في المنطقة التي يقع بها المنتجع تتراوح بين 15-20 درجة وهو عامل جذب إضافي للسياح.
الجدير بالذكر بأن المنتجع بعد فترة تجديد استمرت ثمانية أشهر أصبح منتجعا وملاذا جبليا مع الحفاظ على خصوصيته كموقع بيئي كما تتوفر فيه حاليا كافة وسائل الراحة والترفيه لقضاء الإجازات . كما تم استبدال الشاليهات القديمة البالغ عددها 15 شاليها بعدد 30 شاليها حديثا تم تجهيز كل واحد من تلك الشاليهات بمختلف وسائل الراحة للضيوف مما جعلها قادرة على توفير أعلى درجات الراحة والملائمة.
وعلاوة على ذلك فقد تم تصميم جميع الشاليهات الحديثة بما يتناغم مع المناظر الخلابة المطلة على الوديان الجميلة ، وقد اضيفت هذه اللمسة الجمالية للمنتجع بفضل التوسع في المساحة حيث أصبح المنتجع يغطي حاليا أكثر من 12000 متر مربع. وما يضيف إلى المنتجع جمالا هو البيئة الجبلية التي لم يتم المساس بها مما عزز من المشهد الجمالي لمنتجع (ذا فيو) كملاذ جبلي وبيئي رائع.
وباعتباره ملاذا يتمتع بخصوصية في حضن الطبيعة ، فإن منتجع (ذا فيو) يتيح لضيوفه فرصة إجازة مريحة بعيدا عن صخب الحياة العصرية في المدن ،حيث يمكن للنزلاء الاسترخاء في حوض السباحة بدرجة حرارة متحكم بها ، فضلا عن إمكانية الاستمتاع بلحظات غروب الشمس في صالة مخصصة لذلك. أما عشاق المشي فقد أعد المنتجع ممرات تربط كافة الشاليهات كما أنها تؤدي إلى مطعم متعدد يتسع لأكثر من 40 شخصا. كما أن شرفات المنتجع على مقربة من الوديان تتيح للضيوف فرصة مشاهدة الطيور والمناظر الطبيعية المختلفة التضاريس. كما يضم المنتجع قاعة للمؤتمرات متعددة الاستخدامات مجهزة تجهيزا كاملا تسمح لرجال الأعمال والموظفين الجمع بين العمل وقضاء اجازة مريحة. وهنالك خيارات أيضا لركوب الدراجات الجبلية والتخييم وتسلق الصخور وغيرها.

إلى الأعلى