الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / دول المجلس ورابطة التجارة الحرة الأوروبية تتبادلان وثائق تطبيق اتفاقية التجارة الحرة التي تبدأ منتصف هذا العام
دول المجلس ورابطة التجارة الحرة الأوروبية تتبادلان وثائق تطبيق اتفاقية التجارة الحرة التي تبدأ منتصف هذا العام

دول المجلس ورابطة التجارة الحرة الأوروبية تتبادلان وثائق تطبيق اتفاقية التجارة الحرة التي تبدأ منتصف هذا العام

مسقط ـ العمانية: عقدت أمس بفندق كراون بلازا مسقط أعمال الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة التجارة الحرة الأوروبية (افتا) المتمثلة في تكتل مكون من أربع دول أوروبية وهي ايسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا تزامناً مع قرب موعد تطبيق اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الجانبين والمتوقع أن يبدأ التنفيذ بها منتصف هذا العام.
ترأس الجانب الخليجي معالي الدكتور حمد بن سليمان البازعي المنسق العام للمفاوضات بالأمانة العامة لمجلس التعاون، كما ترأس أريك اندرلاند جانب وفد رابطة التجارة الحرة الاوروبية “افتا”.
تضمن جدول الاعمال تبادل بعض الوثائق المتعلقة بتطبيق الاتفاقية في إطار استكمال الخطوات
الاخيرة لبدء تنفيذها كما تم التطرق إلى مهام عمل اللجنة المشتركة من حيث تقسيماتها وصلاحياتها من اجل العمل على حل أي عائق قد تواجهه الاتفاقية في المستقبل.
تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الاتفاقيات من شأنه أن يدعم اقتصادات دول المجلس عن طريق تحفيز الشركات للتصدير إلى الخارج، كما أنه يساعد في عملية جلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة الحديثة إلى دول المجلس.

إلى الأعلى