الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الأحد القادم .. كلية الدراسات المصرفية والمالية تستعد لتخريج الدفعة العاشرة من طلبة ماجستير إدارة الأعمال
الأحد القادم .. كلية الدراسات المصرفية والمالية تستعد لتخريج الدفعة العاشرة من طلبة ماجستير إدارة الأعمال

الأحد القادم .. كلية الدراسات المصرفية والمالية تستعد لتخريج الدفعة العاشرة من طلبة ماجستير إدارة الأعمال

تستعد كلية الدراسات المصرفية والمالية لتخريج الدفعة العاشرة من طلبة برنامج “الماجستير” تخصص إدارة الأعمال يوم الأحد القادم الموافق 18 يناير الحالي وذلك تحت رعاية سعادة ناصر بن سليمان السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، تقدم الكلية هذا البرنامج بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد البريطانية.
وسيقام الحفل بمقر كلية الدراسات المصرفية والمالية بولاية بوشر بحضور سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني ومسؤولي قسم إدارة الأعمال وقسم الدراسات العليا بجامعة ستراثكلايد والرؤساء التنفيذيين والمدراء العموم للبنوك التجارية والمتخصصة العاملة بالسلطنة بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الكلية وأولياء أمور الطلبة.
وصرح الدكتور أحمد بن محسن الغساني عميد الكلية بأنه منذ بدء هذا البرنامج بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد البريطانية في عام 2001م وحتى الآن قد تم تخريج أكثر من 369 طالباً وطالبة من حملة الماجستير في إدارة الأعمال، كما يبلغ عدد المسجلين في البرنامج حالياً 157 طالباً وطالبة.
وأضاف: إن هذه البرنامج يناسب المدراء أصحاب المسؤوليات التنفيذية ويؤهلهم لمناصب قيادية أعلى، حيث يقدم البرنامج حزمة من المعارف والمهارات التي من شأنها تعزيز القدرات والمهارات الإدارية والقيادية والتخطيط الإستراتيجي لدى المدراء التنفيذيين.
الجدير بالذكر أن برنامج الماجستير في إدارة الأعمال التي تقدمه الكلية حقق المرتبة 33 حسب تصنيف (فايننشال تايمز لندن) لعام 2014م، وذلك لأفضل 100 برنامج ماجستير إدارة الأعمال التي تقدمها الجامعات في جميع أنحاء العالم.
كما أن كلية إدارة الأعمال بجامعة ستراثكلايد التي تأسست في 1947م هي واحدة من ضمن 59 كلية على مستوى العالم حائزة على الاعتماد الاكاديمي الثلاثي من ثلاث منظمات عالمية هي جمعية كليات إدارة الأعمال المتقدمة (AACSB) ومقرها في الولايات المتحدة، والمؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية (EQUIS) ومقرها في بلجيكا، ورابطة ماجستير إدارة الأعمال (AMBA) ومقرها المملكة المتحدة.

إلى الأعلى