الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “بيت الزبير” يعرض لوحات تمثل الطابع الفريد للتراث العماني بـ”مسقط جراند مول”
“بيت الزبير” يعرض لوحات تمثل الطابع الفريد للتراث العماني بـ”مسقط جراند مول”

“بيت الزبير” يعرض لوحات تمثل الطابع الفريد للتراث العماني بـ”مسقط جراند مول”

يعتبر أول معارضه خارج أسوار متحفه

مسقط ـ (الوطن):
أقام متحف بيت الزبير معرضه الأول بمسقط جراند مول الخميس الماضي، واستمر المعرض حتى أمس السابع عشر من يناير الجاري. وهي المرة الأولى التي يعرض فيها بيت الزبير مجموعة من مشاهدة اللوحات التي تمثل الطابع الفريد للتراث العماني المعروض في مجمع بيت الزبير. وهي مختارة من التراث العماني، وهو ما سيمكن الزائر من التفاعل والإحساس بالمقتنيات التاريخية المعروضة.
وقال بول دبلداي، المدير العام لبيت الزبير” “اليوم، ومع التطور التكنولوجي أصبح من الضروري على المتاحف والمواقع التراثية التواصل مع الجمهور. وإحدى الطرق للقيام بذلك هو استخدام التكنولوجيا أما الطريقة الاخرى فهي عرض المقتنيات للجمهور خارج أسوار المتحف. نأمل من خلال هذا المعرض ان يكون الجمهور قد استفاد من رؤية المقتنيات وهذا ما سيشجعهم على زيارة بيت الزبير وإشعارهم بأنهم جزء من التراث العماني والفن المعاصر.”
يعرض بيت الزبير مجموعة من التحف العمانية التي تمتد لعدة قرون، وتعتبر من أرقى التحف التي يملكها القطاع الخاص في عمان, وتعكس القطع الأثرية الإثنوغرافية درجة عالية من المهارات الموروثة التي تحدد هوية المجتمع العماني، سواء في الماضي أو الحاضر. ويتكون المتحف من خمسة مبان منفصلة, بيت الباغ, بيت الدلاليل, بيت العود، بيت النهضة وجاليري سارة، بالإضافة الى حديقة بها عدد من السمات التقليدية، ويضم المتحف ايضا مقهى ومحل للهدايا التذكارية.
ويعد بيت الزبير واحدا من أفضل المواقع التراثية في البلاد، ويقع في مسقط، ويفتح المتحف أبوابه للزوار من السبت إلى الخميس من 9:30 صباحا حتي 6:00 مساء.

إلى الأعلى