الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: الحوثيون يخطفون مدير مكتب رئيس الجمهورية

اليمن: الحوثيون يخطفون مدير مكتب رئيس الجمهورية

مع توجه لادراجهم بالقوات الخاصة

صنعاء ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلنت ميليشيات تابعة لجماعة الحوثي أنها قامت بخطف مدير مكتب الرئيس اليمني في صنعاء في وقت سابق أمس بعد ان ان كشف مسؤول امني رفيع عن هذا الامر.
واوضحت الميليشيات في بيان انها “اوقفت” احمد عوض بن مبارك تجنبا “للانقلاب” على الاتفاق الموقع مع الرئيس عبد ربه منصور هادي باشراف الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي.
وقال رئيس جهاز الامن القومي اللواء محمد الأحمدي ان مفاوضات جارية للافراج عنه.
يذكر أن الحوثيين رفضوا تعيين بن مبارك رئيسا للورزاء السنة الماضية.
وأقامت مجموعة مسلحة حاجزا في حي حدة (جنوب صنعاء) واعتقلت بن مبارك ومرافقيه.
ويشغل بن مبارك كذلك منصب الامين العام للحوار الوطني الذي بدأ بعد استقالة الرئيس علي عبد الله صالح في فبراير 2012 بعد عام من حركة احتجاجات شعبية.
وبن مبارك من جنوب اليمن وكان في لجنة الحوار احد ممثلي الحراك الجنوبي المطالب بحكم ذاتي وحتى بالانفصال.
وبعد رفض الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام تعيينه رئيسا للوزراء، تم تعيين خالد بحاح في المنصب.
ويحظى الحوثيون الذين يسيطرون على صنعاء منذ سبتمبر بتأييد الرئيس السابق صالح.
يأتي ذلك فيما قال قائد قوات الأمن الخاصة اليمنية (الأمن المركزي) اللواء عبد الرزاق المروني إنه سيتم استيعاب أفراد اللجان الشعبية (التابعة للحوثيين) ضمن قوات الأمن عبر تجنيدهم رسميا في أجهزتها.
ونقل الموقع الرسمي لصحيفة “الثورة” اليمنية أمس عن اللواء المروني قوله، إن “قيادة قوات الأمن الخاصة أعدت خطة مركزية شاملة لإعادة الانتشار الأمني وتغطية الحزام الأمني وشوارع العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية، بما يبسط الأمن العام، ويسهم في تحقيق الاستقرار”.
في غضون ذلك اعلن مسؤول امني يمني رفيع اعتقال فرنسيين اثنين مرتبطين بما يسمى تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”، مؤكدا انهما يخضعان للاستجواب حاليا.
وقال رئيس جهاز الامن القومي اللواء محمد الاحمدي “تم خلال اليومين الماضيين القبض على فرنسيين اثنين بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة” الذي أعلن مسؤوليته عن الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية ما اوقع 12 قتيلا.

إلى الأعلى