الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يؤمن خروج عائلات بالغوطة .. ويدك تجمعات الإرهابيين

الجيش السوري يؤمن خروج عائلات بالغوطة .. ويدك تجمعات الإرهابيين

دمشق ـ (الوطن):
قامت وحدات من الجيش السوري لليوم الثاني على التوالي بتأمين خروج عشرات العائلات التي لجأت إلى الجيش من مزارع وقرى دوما بالغوطة الشرقية هربا من جرائم الإرهابيين، كما قام الجيش بدك تجمعات الإرهابيين بعدد من المناطق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة السورية أن وحدات من الجيش أخرجت صباح أمس بطريقة آمنة نحو ألف شخص معظمهم من الأطفال والنساء من قرى حوش الفارة وحوش نصري وميدعاني بمنطقة دوما عن طريق عدرا البلد.
وأضاف المصدر: إنه تم نقل جميع العائلات إلى مركز الإقامة المؤقتة في ضاحية قدسيا بريف دمشق الغربي، حيث تم تأمين جميع الاحتياجات الأساسية لإقامتهم.
ويأتي إخراج العائلات من الغوطة بعد يومين من تأمين الجيش خروج أكثر من 160 شخصا من مزارع دوما لجأوا إلى الجيش، حيث أكدوا أن الإرهابيين يقتحمون البيوت ويختطفون الشباب ويسلبون الأرزاق والممتلكات ويتركون الأطفال عرضة للموت والجوع ويطلقون النار على المواطنين الذين يحاولون اللجوء إلى الجيش.
وواصلت وحدات من الجيش السوري عملياتها في دك تجمعات الإرهابيين والقضاء على أعداد كبيرة منهم في عدد من المناطق.
وكثفت وحدات من الجيش ضرباتها النارية الثقيلة على معاقل التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف درعا والتي تعمل بأجندة خارجية.
ونفذت وحدات من الجيش السوري عمليات مركزة على معاقل إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في قرية المدور قرب الحدود السورية اللبنانية وكبدت التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف حمص الشرقي خسائر فادحة في الأفراد والعتاد.

إلى الأعلى