الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / برئاسة المنذري..مكتب مجلس الدولة يناقش مقترح تعديل قانون رعاية وتأهيل المعاقين
برئاسة المنذري..مكتب مجلس الدولة يناقش مقترح تعديل قانون رعاية وتأهيل المعاقين

برئاسة المنذري..مكتب مجلس الدولة يناقش مقترح تعديل قانون رعاية وتأهيل المعاقين

ناقش مكتب مجلس الدولة خلال اجتماعه الرابع لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة المنعقد صباح أمس برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة مقترح اللجنة الاجتماعية حول تعديل قانون رعاية وتأهيل المعاقين الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (63/2008)، وذلك خلال استضافته كلا من المكرمة الدكتورة شيخة بنت سالم المسلمية رئيسة اللجنة الاجتماعية ،والمكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية مقررة اللجنة .
في بداية الاجتماع رحب معالي الدكتور رئيس المجلس بالمكرمين أعضاء مكتب المجلس، والمكرمتين رئيسة ومقررة اللجنة الاجتماعية مستعرضا معاليه جدول أعمال الاجتماع ومثنيا على الجهود التي تبذلها اللجان في شأن حرصها على إنجاز مجموع أعمالها الحالية.
واستمعت رئيسة اللجنة لملاحظات المكرمين أعضاء المكتب حول مقترح التعديل ، وبعد مناقشات مستفيضة تم الاتفاق على إﻋﺎدة ﺼﻴﺎﻏﺔ اﻟﻤﻘﺘرح ﻤﻊ اﻷﺨذ ﺒﻌﻴن اﻻﻋﺘﺒﺎر اﻟﻤﻼﺤظﺎت الواردة خلال الاجتماع وإعادة عرضه على مكتب المجلس بعد الانتهاء من إدراجها.
كما ناقش مكتب المجلس خطة عمل لجنة تنمية الموارد البشرية ، بشأن تقريرها حول “مراجعة التشريعات والقوانين المنظمة للقوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص” وتناول مكتب المجلس خلال اجتماعه تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب الثالث لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة ، كما استعرض تقرير أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق واجتماعها الحالي.
واطلع المجتمعون على تقريري استقبال معالي الدكتور رئيس المجلس لسعادة الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي بتاريخ 6 يناير 2015م ، وزيارة وفد لجنة الصداقة البرلمانية بمجلس الشيوخ البولندي خلال الفترة من 7-10 ديسمبر 2014م كما تمت مناقشة ما استجد من أعمال، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
وفي ختام الاجتماع حدد المكتب يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين (20-21) من الشهر الجاري موعدا لعقد الجلسة العادية السابعة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة والتي سيستضيف خلالها معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات.

إلى الأعلى