الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / أوكرانيا: احتدام المعارك في مطار دونيتسك

أوكرانيا: احتدام المعارك في مطار دونيتسك

كييف ـ وكالات: تواصلت معارك حامية في مطار دونيتسك، حيث يؤكد الجيش الأوكراني أنه صد هجوم أنصار الفيدرالية ، مشيرا إلى أن عمليات القصف عطلت الحركة في قسم من المدينة.
وأفادت الأنباء أن أصداء قصف منتظم بالأسلحة الثقيلة سمعت في وسط دونيتسك طوال الليل وازدادت كثافة ابتداء من الساعة الرابعة بالتوقيت العالمي.
وأوضح هؤلاء المراسلون أن القسم الأكبر من عمليات القصف تركز في محيط مطار سيرج بروكوفييف، لكن قذائف سقطت مرتين على الأقل على مسافة قريبة جدا من وسط المدينة، حيث توقفت وسائل النقل المشترك عن العمل أمس الأحد وأقفلت المتاجر، على غرار الأحياء القريبة من المطار.
وفي الساعة الرابعة بالتوقيت العالمي “تلقت القوات الأوكرانية الأمر وفتحت النار بكثافة على المواقع الانفصالية المعروفة”، كما كتب على صفحته في الفيسبوك أحد مستشاري الرئيس الأوكراني بوري بيريوكوف الموجود في مكان قريب من الجبهة.
وتمكن الجيش الذي استخدم أمس عشر دبابات على الأقل من وقف هجوم المتمردين وفتح ممر لإرسال تعزيزات إلى المطار ونقل الضحايا الذين بلغوا قتيلين أو ثلاثة كما ذكرت مصادر، وعشرين جريحا كما ذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية. وشاركت دبابة واحدة على الأقل لأنصار الفيدرالية في القتال، كما ذكرت تقارير في الجانب الأوكراني.
واكتفى الجهاز الإعلامي للعملية الأوكرانية في الشرق بالقول إن “الجنود الأوكرانيين قاموا بعملية لتدمير مواقع مدفعية الخصم التي كانت تطلق النار على” المواقع الأوكرانية في المطار.

إلى الأعلى