الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (عمان للحوض الجاف) تحتفل بتسليم السفينة 300
(عمان للحوض الجاف) تحتفل بتسليم السفينة 300

(عمان للحوض الجاف) تحتفل بتسليم السفينة 300

تحويل سفينة متعددة الأغراض لناقلة نفط هو إنجاز وتوجه مهم للشركة
ـ عبدالملك الهنائي: رؤية “عُمان للحوض الجاف” تتمثل في أن تصبح أفضل شركة للحوض الجاف في الشرق الأوسط

الدقم ـ العمانية: احتفلت شركة عمان للحوض الجاف أمس بتسليم السفينة رقم (300) منذ تدشين عمليات تشغيل الحوض في عام 2011م.
رعى الاحتفال سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية.
وقال سعادته في تصريح له إن السفينة التي تم تسليمها اليوم حولت من سفينة متعددة الأغراض الى سفينة ناقلة نفط وهذا يعد انجاز لشركة عمان للحوض الجاف لكونه من المشاريع الهامة للشركة .
وأوضح سعادته في تصريح للصحفيين إن مشروع تحويل سفينة يبين مقدرة شركة عمان للحوض الجاف على بناء السفن خاصة وأن مجلس الإدارة لديه خطة طموحة في هذا الاتجاه وأن هذا المشروع سيساهم في تشغيل العمانيين وغيرهم.
من جانبه أوضح سعادة الشيخ الدكتور عبدالملك بن عبدالله الهنائي مستشار وزارة المالية / رئيس مجلس إدارة شركة عمان للحوض الجاف أن الشركة تحتفل بإنجاز رائد تمثل بنجاحها في إصلاح السفينة” اوليمبك لك” رقم 300 منذ بدء تدشين عمليات التشغيل وهي العملية الأولى من نوعها التي تتم في الحوض الجاف.
وقال سعادة مستشار وزارة المالية في كلمته إن مشروع تحويل السفن يعكس قدرة شركة عُمان للحوض الجاف على القيام بإصلاحات عالية الجودة من خلال كوادرها الماهرة و البنى الفنية الأساسية المتقدمة مشيرا الى أن رؤية شركة عُمان للحوض الجاف تتمثل في أن تصبح أفضل شركة للحوض الجاف في الشرق الأوسط .
وأكد سعادة الشيخ الدكتور عبدالملك بن عبدالله الهنائي ان الشركة تسعى الى تحقيق استراتيجية بعيدة المدى التي تشمل تنويع نطاق العمل بضم نشاطات تحويل السفن وإصلاح السفن وتصنيع مواد الصلب.
من جانبه أوضح سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى في تصريح له ان مثل هذه المشاريع التي تقام في هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تعد إضافة حقيقية لمحافظة الوسطى ولها علاقة أيضاً بالحراك الاقتصادي في المحافظة.
يذكر انه تملك السفينة” اوليمبك لك” إحدى أكبر الشركات اليونانية وقد تم إدخالها الى الحوض الجاف في 28 سبتمبر الماضي لإجراء أعمال التحويل المتكاملة التي شملت استخدام (2500) طن حديد وأعمال الميكانيكا والطلاء إضافة الى إجراء أعمال متعددة في الصيانة الدورية والتقنية بإدارة فريق عمل متكامل من فنيين ومهندسين ومختصين يعملون وفق بيئة تتحقق فيها أعلى معايير الجودة.

إلى الأعلى