الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد من مجلس الدولة يزور المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم
وفد من مجلس الدولة يزور المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

وفد من مجلس الدولة يزور المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

أعربوا عن تفاؤلهم لمستقبل المنطقة مع اكتمال المشاريع منظومة المشاريع الأساسية

الدقم ـ الوطن:
قام وفد من أعضاء مجلس الدولة أمس بزيارة الى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للاطلاع على المشروعات المنفذة بالمنطقة والفرص الاستثمارية والامكانيات المتاحة بالمنطقة والذي ضم المكرم الشيخ خالد بن سلطان بن سيف الحوسني نائب رئيس مجلس الدولة وسعادة الدكتور خالد بن محمد السعيدي أمين عام المجلس.
والقى معالى يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم كلمة أوضح خلالها أن اللقاء هو امتداد لزيارة أعضاء مجلس الدولة بتاريخ 11 يونيو 2014م مشيرا معاليه الى ان هذه الزيارة أبدى فيها أعضاء مجلس الدولة تفاعلهم ومتابعتهم للمشروع واقتراحاتهم التي عبرت عن حرصهم جميعا على نجاح ودعم هذا المشروع.
وأكد معاليه أن هذه الزيارة تأتي امتدادا لهذا الحرص المتواصل من قبلهم لدعم هذا المشروع الذي تبنته حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مشيرا أن هذا المشروع يعبر عن أبعاد اجتماعية ذات قيمة إنسانية وكذلك عن بعد اقتصادي تسعى من خلاله الحكومة الى التنويع في مصادر الدخل.
وصرح المكرم نائب رئيس مجلس الدولة بأن منطقة الدقم منطقة اقتصادية واعدة وأنه من خلال المرئيات والمناقشات التي استعرضها فريق هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة وشركتي الحوض الجاف وميناء الدقم فقد تشكلت فكرة أوسع عن المشاريع المنفذة والتي سوف تنفذ في هذه المنطقة معربا عن تفاؤله في ان ترى النور في القريب العاجل.
وخلال الزيارة استمع المكرم الشيخ خالد بن سلطان الحوسني نائب رئيس مجلس الدولة وأعضاء مجلس الدولة المكرمين الى عدد من العروض المرئية عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركتي ميناء الدقم والحوض الجاف .. والتي تم التأكيد خلالها على أن المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة تسير بشكل جيد مؤكدين في الوقت ان هذه المشروعات سوف تساهم في تحقيق التغير الإيجابي في المنطقة .. مشيرين الى أن الاستثمار فيها متاح لمختلف المستثمرين سواء الشركات الكبرى أو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
كما شملت الزيارة المناطق السياحية والسكنية والصناعية ومنطقة المعارض واطلع الوفد أيضا على عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة حاليا.

إلى الأعلى