الإثنين 21 أغسطس 2017 م - ٢٨ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / أمطار الخير تهطل على عدد من ولايات السلطنة
أمطار الخير تهطل على عدد من ولايات السلطنة

أمطار الخير تهطل على عدد من ولايات السلطنة

من المتوقع استمراها اليوم

مسقط – العمانية :
الرستاق : من منى الخروصية ـ نخل من سيف بن خلفان الكندي العوابي ـ من حمود بن حمد الخروصي :
هطلت أمس أمطار تراوحت بين الغزيرة إلى المتوسطة والخفيفة على عدد من محافظات السلطنة ففي محافظة مسقط شهدت ولايات السيب وبوشر والعامرات ومطرح ومسقط وقريات هطول أمطار متفاوتة الغزارة سالت على اثرها الأودية والشعاب.
ففي محافظة مسندم هطلت أمطار خفيفة على ولاية خصب وذلك في الكمازرة والشرجة والحاجر والسوق والسي والحرف وفدى والخالدية، كما هطلت أمطار متوسطة على فضغاء واغمضاء وتيبات والجري والجادي بولاية بخا.
وفي محافظة البريمي هطلت أمطار خفيفة على مركز الولاية كما هطلت أمطارا خفيفة في ولاية محضة على وادي الجزي ونيابة الروضة ووادي شرم والخطوة.
أما في محافظة شمال الباطنة فقد شهدت ولاية شناص هطول أمطار خفيفة على مركز الولاية والوجاجة ، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.
كما شهدت ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة امس هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برياح ،حيث شهدت قرى مركز الولاية باكملها هطول أمطار متوسطة وعلى نيابات الولاية ، وقد أدت هذه الأمطار إلى انخفاض في درجة الحرارة سالت على أثرها الشعاب واستبشر الأهالي بنزول الغيث حيث خرجت الأسر واكتظت الطرقات بالسيارات والحركة بعد نزول الأمطار للاستمتاع بالهواء نتيجة انخفاض درجات الحرارة وتوقف تطاير الغبار بعد المطر.
وقد شملت الأمطار قرى مركز الولاية والجزيرة وقصى ومرباء والخليو وقرى حي السرح والعراقي والغشب والوشيل والمزاحيط وفلج الشراة والمسفاة والشبيكة والحزم وفلج العالي وفلج الوسطى وفلج دارس سالت على أثرها عدد من الشعاب.
كما شهدت قرى وادي بني غافر هطول أمطار متوسطة سالت على أثرها الشعاب ، وهطلت على قرى وادي بني هني أمطارا غزيرة مصحوبة برياح كما شهدت قرى وادي السحتن وقرى وادي بني عوف وبلد سيت هطول أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة سالت على أثرها الشعاب ووادي السحتن وأودية بلد سيت وشهدت قرى نيابة الحوقين أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة سالت على أثرها الشعاب والاودية كما تجولت الأسر في المناطق والقرى التابعة للولاية جعلها الله أمطار خير وبركة عم بنفعها البلاد والعباد .
كما شهدت معظم اودية وشعاب ولاية نخل على اثر هطول الامطار الغزيرة بالولاية والقرى الحبلية وقد جرى عصر امس وادي الطو الذي يمر بقرية حلبان مما اغلق الحركة المرورية بطريق حلبان الطو، كما جرت أودية الحسنات و بوة و القارة والحمام اضافة الى جريان العديد من الشعاب في مختلف قرى الولاية وكانت الولاية قد شهدت بداية من ظهر أمس امطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة فيما كانت غزيرة في بعض قرى الولاية.
كما هطلت على ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة حيث شملت الأمطار جميع قرى الولاية والمخططات السكنية الحديثة .وقد أدى هطول الأمطار الى جريان عدد من الأودية والشعاب .جعلها الله أمطار خير وبركه وعم بنفعها البلاد والعباد.
هذا ومن المتوقع أن يستمر تأثير الحالة المدارية التي تمر بها السلطنة حتى مساء اليوم الثلاثاء.. حيث أشارت خرائط التنبؤات العددية إلى هبوب رياح شمالية نشطة تؤدي إلى ارتفاع موج البحر على سواحل بحر عمان وسواحل محافظة مسندم مع انخفاض نسبي في درجات الحرارة خلال الليل.
وأهابت الهيئة العامة للطيران المدني بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وعدم ارتياد البحر إلا بعد التأكد من حالة الطقس.

إلى الأعلى