الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: اتفاق اللجنة الأمنية يوقف الاشتباكات بمحيط دار الرئاسة

اليمن: اتفاق اللجنة الأمنية يوقف الاشتباكات بمحيط دار الرئاسة

صنعاء ـ وكالات: توقف إطلاق النار عصر أمس بين الحوثيين وقوات الحماية العسكرية في محيط دار الرئاسة في العاصمة صنعاء بعد مواجهات اندلعت منذ فجر أمس شهدت سيطرة الحوثيين على مقر القناة الفضائية اليمنية ووكالة الأنباء الرسمية (سبأ).
وقال علي القحوم عضو المكتب السياسي لأنصار الله (الحوثيين) إنه تم الاتفاق بقيادة اللجنة الأمنية المشتركة ما بين وزيري الدفاع والداخلية ومستشار الرئيس عن أنصار الله صالح الصماد على أن يتم إيقاف إطلاق النار ابتداء من الساعة الرابعة والنصف عصر أمس.
وأوضح القحوم أنه وعلى هذا الأساس انتشرت لجان المراقبة في العاصمة صنعاء لمتابعة وقف إطلاق النار، مؤكداً أن الساعات القادمة ستشهد هدوءا تاما.
ووفقا للقحوم، تم الاتفاق على أن تعالج القضايا الشائكة في البلد ومن ضمنها تقسيم اليمن إلى عدة أقاليم، ومعالجة الدستور الجديد. وأضاف :”يجب أن يكون كل ذلك على مبدأ اتفاق السلم والشراكة الوطنية”.
وسيطر الحوثيون أمس على وكالة الأنباء الرسمية اليمنية (سبأ) والفضائية اليمنية وفق ما أعلنت ذلك وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف في حسابها على موقع التواصل (تويتر).
وقالت السقاف: “الفضائية اليمنية ووكالة سبأ ليستا تحت سيطرة الدولة… لقد سيطر الحوثيون تمامًا عليهما ويرفضون نشر بيانات الدولة، لذا أنا كوزيرة إعلام أرفع الشرعية عنهما”.
وأضافت: “من يرغب في متابعة أخبار وبيانات الدولة وما يحدث يتابع قناة عدن وليس الفضائية ولا الوكالة”.

إلى الأعلى