الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / نوال الكويتية تصدح بصوتها الشجي وفهد الكبيسي يقدم الإبداع القطري في سوق واقف
نوال الكويتية تصدح بصوتها الشجي وفهد الكبيسي يقدم الإبداع القطري في سوق واقف

نوال الكويتية تصدح بصوتها الشجي وفهد الكبيسي يقدم الإبداع القطري في سوق واقف

في الليلة الثامنة من ليالي مهرجان الربيع الغنائي بالدوحة

الدوحة ـ من فيصل بن سعيد العلوي :
في ليلة امتزج بها “الطرب” و”الشجن” قدمت الفنانة نوال الكويتية والفنان القطري فهد الكبيسي أمسية طربية ضمن الليالي الغنائية لمهرجان ربيع سوق واقف بالدوحة ، واستهل الليلة الفنية الفنان فهد الكبيسي حيث قدم عددا من أغانيه الشهيرة ابرزها “ماشي تغير” ، و”تخيل” ، و”الحب اسرار” ، و “تيجي نعشق” ، وأغنية “المستهتر” ، و”وش القطاعة” كما قدم “الكبيسي” عددا من اغاني البومه الجديد وهن أغنية “ليه أنا أهتم” وأغنية “مزاجي” وأغنية “سبحانه” ، حيث اختتم النجم القطري ليلته الغنائية بثلاث أغنيات هي أغنية “إلا الموت” وأغنية “بشويش” وأغنية “اظلم”.
بعدها اطلّت النجمة الكويتية نوال للمرة الأولى على جمهور مهرجان سوق واقف تتقدمها موسيقى أغنيتها “تفضل” ، ثم قدمت عددا من أغانيها ومنها أغنيتها ” هذه جديدة” ، و”انت طيب” ، و”ضاقت عليك” ، و”الشوق جابك” وغيرها من الأغنيات التي استمتع بها الحضور.
وكانت قد عقدت الفنانة نوال الكويتية الملقبة بـ “قيثارة الخليج” مؤتمرا صحفيا اكدت خلاله أن أهم شرط بالنسبة إليها من أجل المشاركة في أي مهرجان يكمن في وجود فرقة موسيقية متكاملة وهندسة عالية للصوت مشيرة إلى ان هذا الأمر يريح الفنان ليقدم الإبداع أمام الجمهور. وحول قلة تواصلها مع الإعلام أكدت نوال أنها لا تحب الظهور كثيرا في وسائل الإعلام لكنها تتواصل مع كل من يتصل بها وهي أصلا مقلة في الكلام لأن كلمتها تقولها على خشبة المسرح وأمام الجمهور.
وأشارت الفنانة الكويتية بخصوص سؤال حول أغنيتها “يا من انتظرته بالساعات” أنها تفكر في إعادة تسجيلها بأسلوب جديد فضلا عن أنها تفكر في إعادة تجربة إنتاج حفلاتها بعد نجاح تجربة “قيثارة 1″، فيما أشارت بخصوص ما يقال إن نوال وأحلام هما الصوتان الخليجيان الوحيدان في المنطقة، إلى أن هناك أصواتا لديها إمكانيات هائلة وينتظرها مستقبل كبير شريطة الاجتهاد ، اما بخصوص ما أشير حول اعتذارها عن المشاركة في الدورة المقبلة من مهرجان “هلا فبراير” بالكويت، قالت نوال إنها فعلا كادت ان تعتذر بسبب الاجر المادي لكنها اضطرت لتحفيضه حتى تتمكن من المشاركة في المهرجان لأنه في بلدها مشيرة في الوقت نفسه انها ليست مستعدة للتنازل إلى ما لا حدود له !!
ونفت الفنانة نوال الكويتية انها تلقّت أي لحن من الفنان السعودي سعد جمعة ( والذي اشار هو الأخير في مؤتمر صحفي سابق انه قدم لها الحانا عن طريق احد الوسطاء ) ، وقد اكدت “نوال” انها تتشرف بالتعاون مع الفنان سعد جمعة الذي تحب أسلوبه ولونه. اما بخصوص الألقاب التي يطلقها عليها الجمهور فقالت : أنها تسعدها ولكن في نفس الوقت لا تهمها لأن الناس العاشقة للفنان هي التي تمنح الألقاب، فضلا عن أن بعض التصنيفات يجب ان تأتي ممن له دراية وثقافة موسيقية.
وأشارت الفنانة نوال إلى أنها ممن لا يسعون وراء البروز أو كيفية وضع صورتها في الإعلانات حتى لو كانت ستشارك مع فنان مغمور في حفل لانها تبقى “نوال” التي يعرفها جمهورها. واعتبرت نوال الكويتية أن الراحلة ذكرى من أهم الفنانات العربيات اللواتي قدمن الأغنية الخليجية غير أنها رفضت مقولة إن رحيلها فسح المجال أمامها هي وأحلام للبروز، مشيرة إلى أن ذكرى صوت لا يعوض ولكن هناك اختلاف في شخصية كل فنانة وكذا في الشخصية ورغم ذلك فإن رحيل ذكرى خسارة للطرب العربي.

إلى الأعلى