الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون: علاقتنا بالاحتلال وصلت لـ(اللا عودة)

الفلسطينيون: علاقتنا بالاحتلال وصلت لـ(اللا عودة)

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
قال الفلسطينيون إن العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي وصلت إلى نقطة اللاعودة وأن العلاقات “لن تكون كما كانت عليه” قبل توقيع صكوك الانضمام الفلسطيني لمحكمة الجنايات الدولية.
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في بيان بعد اجتماعه مع ممثل السكرتير العام للأمم المتحدة روبرت سيري، وممثل اليابان لدى فلسطين جونيا ماتسوورا، والقنصل الأميركي العام مايكل راتني كل على حدة في رام الله، إن إبقاء الأوضاع على ما هي عليه “مستحيل ولا يمكن استمراره”.
وقال بهذا الصدد “وصلت الأمور إلى نقطة اللاعودة في العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية في أعقاب العقوبات الجماعية التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، والتهديدات التي تطلقها ضد القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني والمؤسسات الدولية”.
وأكد عريقات على ضرورة أن تعلن الحكومة الإسرائيلية إقرارها بإنفاذ وتطبيق مواثيق جنيف الأربعة لعام 1949 وبروتوكولاتها الإضافية على الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية، بما فيها شرق القدس وقطاع غزة، على اعتبارها سلطة احتلال.
إلى ذلك قال الاتحاد الأوروبي إنه سوف يستأنف حكما أصدرته المحكمة العامة الأوروبية ينص على أنه جرى إدراج حركة حماس عن طريق الخطأ على القائمة السوداء للإرهاب الخاصة بالتكتل .
وسوف يبقي الاستئناف بفاعلية على تجميد أوروبي مفروض على أصول الحركة الفلسطينية حتى الوصول إلى قرار نهائي.

إلى الأعلى