الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / فى تحدي كأس بورشه جي تي 3 .. أحمد الحارثي يستعدّ لانطلاق الجولة الثالثة للموسم السادس
فى تحدي كأس بورشه جي تي 3 .. أحمد الحارثي يستعدّ لانطلاق الجولة الثالثة للموسم السادس

فى تحدي كأس بورشه جي تي 3 .. أحمد الحارثي يستعدّ لانطلاق الجولة الثالثة للموسم السادس

يتطلع السائق أحمد الحارثي إلى هذه الجولة كفرصةٍ جديدة لإظهار قدراته ومهاراته في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط ، سلسلة سباقات السيارات الأكثر تنافسية في المنطقة، مع استعدادات السائقين لخوض الجولة الثالثة من السباقات على حلبة لوسيل الدولية في قطر.

وقد أظهر الحارثي، قبل عودته للمشاركة في الموسم السادس من السلسلة، ثباتاً مشجعاً في أدائه، ما يؤكد قدرته على التقدم أكثر في الترتيب العام للسائقين. ومع أنّ السائق العُماني يحتل حالياً المركز الثامن، لكنه يتطلع إلى الجولة الثالثة كفرصةٍ للتقدم نحو الصدارة في ترتيب السائقين والفرق.

وقبيل سباقات الجولة الثالثة، صرّح الحارثي قائلاً: “بصراحة، لم تكن بداية الموسم بمستوى طموحاتي، لكن الوقت لايزال مبكراً في هذه السلسلة. وقد استفدت من وقتي للتعرف أكثر على السيارة والحلبات والسائقين الآخرين، فضلاً عن الاستقرار في فريقي الجديد. وسأركز الآن على تحويل هذه المعارف إلى نتائج في السباقات. ليس لدي شك بأنني لست بعيداً عن مستوى المتصدرين، وهذا يظهر التنافسية العالية لهذه السلسلة. ففي معظم السباقات، تفصل بضع ثوانٍ فقط السائقين الذين يحتلون المراكز الثمانية الأولى، وهذا يبرز أهمية التركيز طوال السباق، والحاجة لبعض الحظ. آمل أن أحقق نتائج جيدة مع بداية العام 2015، وستكون الجولة الثالثة نهاية هذا الأسبوع في قطر فرصةً رائعة للعودة إلى السيارة وتسجيل أزمنة سريعة”.

من المقرر أن تستضيف حلبة لوسيل الدولية الرائعة قرب العاصمة القطرية الدوحة سباقات هذه الجولة الثالثة. تمتاز حلبة لوسيل بمنعطفاتها الضيقة والسرعة الهائلة للمقطع الأوسط، وقد استضافت عدداً من السباقات الأكثر إثارة وتشويقاً في السنوات الأخيرة. واشتهرت الحلبة في الماضي بالسباقات الليلية تحت الأضواء الكاشفة، لكن الجولة الثالثة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط ستجري تحت شمس قطر الدافئة، وهذا ربما يترجَم إلى تحقيق أزمنة لفات أسرع.

ويبدو أنّ الجولة الثالثة لهذا الموسم ستكون الأكثر جاذبية وأهمية حتى الآن بالنسبة لجمهور سباقات السيارات في الشرق الأوسط، وفيها سيحاول كليمنس شميد، زميل الحارثي في فريق النابودة رايسنج، تعزيز صدارته على قمة الترتيب العام للسائقين. لكنّ أقرب منافسيه الكويتي زيد أشكناني حامل اللقب لا يبعد عنه سوى أربع نقاط، وهذا يعني أن الجولة المقبلة قد تكون نقطة تحوّل في البطولة.

إلى الأعلى