الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة والمملكة المتحدة تبحثان التعاون في المجالات الاقتصادية والمالية والمصرفية
السلطنة والمملكة المتحدة تبحثان التعاون في المجالات الاقتصادية والمالية والمصرفية

السلطنة والمملكة المتحدة تبحثان التعاون في المجالات الاقتصادية والمالية والمصرفية

مسقط ـ (الوطن):
استقبل سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني بمبنى البنك أمس الأربعاء معالي اللورد الدرمان آلان يارو عمدة حي المال والأعمال في لندن والوفد المرافق له.
تم خلال المقابلة بحث علاقات التعاون الثنائي بين السلطنة والمملكة المتحدة في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والمصرفية وتنمية هذه العلاقات بشكل يحقق المصلحة للبلدين الصديقين.
كما بحث الجانبان خلال اللقاء المواضيع المتعلقة بقطاع المصارف والمؤسسات المالية بين البلدين، حيث تم إعطاء الضيف نبذة مختصرة عن السياسة النقدية والمصرفية للسلطنة، وأهم النظم والاجراءات الرقابية المطبقة على القطاع المصرفي العماني. كما تمت مناقشة موضوع التدريب والتأهيل والبرامج التدريبية التي توفرها المصارف البريطانية وبالأخص البرامج الخاصة ببنك إنجلترا المركزي وإمكانية الاستفادة منها في تدريب العاملين بالبنك المركزي العماني.
وقد أشاد الضيف بقوة ومتانة القطاع المصرفي العماني، وأكد على أهمية التعاون بين المؤسسات المصرفية العمانية والبريطانية، مشيرا بوجود مثل هذا التعاون بين المؤسسات المصرفية في البلدين، الأمر الذي يساهم بشكل فعال في تعزيز العلاقات والتعاون الاقتصادي والتمويلي والسياحي والتعليمي وفي تمويل مشاريع البنية الأساسية بالسلطنة.
كما قام الضيف والوفد المرافق له بزيارة متحف النقود بمبنى البنك المركزي العماني، واستمعوا إلى شرح حول تسلسل تداول النقد في السلطنة خلال العقود السابقة، ونوعية العملات الورقية والمعدنية التي تم تداولها خلال تلك الفترات، واطلع الوفد على الإصدارات المختلفة من العملات التي أصدرها البنك المركزي العماني خلال العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ. وقد أشاد الضيف بما أطلع عليه من التاريخ النقدي للسلطنة ونوعية العملات التي يضمها المتحف سواء من العملات الوطنية والأجنبية التي تم تداولها في البلاد خلال العقود السابقة والتي تحكي مختلف وجوه الحضارة العمانية والتاريخ النقدي العماني.

إلى الأعلى