الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط يستقبل وفداً من جامعة نورث كارولينا الأميركية
وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط يستقبل وفداً من جامعة نورث كارولينا الأميركية

وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط يستقبل وفداً من جامعة نورث كارولينا الأميركية

استقبل سعادة الدكتورعلى بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط بمكتبه صباح امس وفداً من جامعة نورث كارولينا الأميركية برئاسة البروفيسور روبرت بلوين وبحضور البروفيسور مصطفى بن فهمي بن محمد عميد معهد عمان لمساعدي الصيدلة.
تم خلال المقابلة مناقشة ما تُوصل إليه بشأن التعاون الأكاديمي بين الجامعة ومعهد الصيدلة لابتعاث عدد من مساعدي الصيادلة للحصول على درجة دكتور في الصيدلة بدءاً من سبتمبر 2015، على أن يتم التحاقهم مباشرة بعد التخرج بأحد برامج الإقامة طبقا لاحتياجات السلطنة بالإضافة إلى مناقشة برنامج التبادل الخاص بأعضاء هيئة التدريس والطلبة.
كما تم مناقشة التعاون في تقييم وتطوير برنامج بكالوريوس الصيدلة والذي تم البدء بتطبيقه هذا العام على أن يتم مستقبلا تحويل برامج الصيدلة المقدمة في السلطنة من درجة البكالوريوس إلى درجة دكتوراه.
ومن المعروف أن جامعة نورث كارولينا كلية الصيدلة مصنفة في المركز الثاني بين جميع الجامعات الأميركية في تخصص الصيدلة وهو الأمر الذي تم مناقشته خلال الزيارات مع الجامعة الوصول إلى تعاون مشترك للارتقاء بمستوى الصيادلة العمانيين لتقديم خدمة الرعاية الصيدلانية بمستوى أكلينكي عالمى يتماشى مع ما هو مخطط له في النظرة المستقبلية الصحية 2050.
الجدير بالذكر أن الوفد الأمريكى سيقوم أيضا بزيارات إلى مواقع الصيدلة الإكلينيكية ببعض المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط ، وكذلك بمحافظة الداخلية.

إلى الأعلى