الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يصيب العشرات في قمع المسيرات السلمية بالضفة

الاحتلال يصيب العشرات في قمع المسيرات السلمية بالضفة

القدس المحتلة ـ الوطن : أصيب عشرات الفلسطينيين أمس خلال استهداف قوات الاحتلال لمسيراتهم السلمية بالضفة والتي نددت بالجدار العازل، وسياسة مصادرة الأراضي لصالح المستوطنات وضمّها لدولة الاحتلال.
وأصيب فلسطيني بجروح والعشرات بالاختناق خلال اعتداء قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية . في حين أصيب 5 آخرين بينهم صحفيان في مسيرة بلعين الأسبوعية شمال غرب رام الله والبيرة ، وتزامن ذلك مع إصابة عدد آخر بمسيرة النبي صالح .
وقال خلدون أبو خالد لـــ ( الوطن ) إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة شاب فلسطيني بقنبلة غاز في رأسه وتسببت بإحداث كسور وتهشمات في الرأس والوجه، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع. وشارك في المسيرة محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، ومسير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان جميل البرغوثي، وأمين سر فتح في نابلس زيد رمضان، وأعضاء إقليم فتح /قلقيلية وعدد من المتضامنين الأجانب. وفي السياق أصيب المقاوم الفلسطيني محمد أديب أبو رحمة برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي للعلاج، فيما أصيب بالقنابل الغازية بصورة مباشر آخران بمقاومة الجدار، إضافة إلى الصحفيين إياد جادالله، ومحمد بسمان ياسين. وهاجم جنود الاحتلال الفلسطينيين المشاركين في مسيرة بلعين مستخدمين الرصاص الحي والقنابل الغازية بكثافة والرصاص المعدني المغلق بالمطاط .وقد انطلقت المسيرة بعد صلاة أمس الجمعة بدعوة اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، حيث رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية .هذا وانطلقت المسيرة الأسبوعية من ميدان الشهداء في النبي صالح غرب رام الله رافعة الأعلام الفلسطينية ، مرددة الشعارات المناهضة للاحتلال بكل أشكاله وتعبيرات وجوده على الأراضي المحتلة. وحاولت المسيرة الوصول للأراضي المصادرة وقبل الاقتراب من الحاجز العسكري قامت قوات الاحتلال بإمطار المتظاهرين بعشرات قنابل الغاز السام والرصاص المطاطي والرصاص الحي (التوتو) مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق الشديد .

إلى الأعلى