الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 م - ٢٨ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “حنين” معرض للفنانين العمانيين موسى عمر وإدريس الهوتي بصالة سـتال للفنون .. اليوم
“حنين” معرض للفنانين العمانيين موسى عمر وإدريس الهوتي بصالة سـتال للفنون .. اليوم

“حنين” معرض للفنانين العمانيين موسى عمر وإدريس الهوتي بصالة سـتال للفنون .. اليوم

مسقط ـ الوطن:
تبدأ صالة سـتال للفـنون فعـالياتها لهذا العـام بمعرض “حـنين” والذي يقام مساء اليوم الأحد ويعرض من خلاله أعمال الفنانين العمانيين موسى عمر وإدريـس الهـوتي، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بصـالة سـتال للفـنون وتحت رعـاية معـالي الشـيخ خـالد بن عـمر بن سعـيد المرهـون وزير الخدمـة المدنيـة.
موسـى عمر فـنان يعـمل غـالباً بالخامات المخـتلفة حيث تبـرز أعـماله عناصـر وقصـصاً من الحـياة اليـومية وتعكس هويـته العُـمانية الأصيلة. يسـتخدم موسـى رمـوزاً وموتيـفات وألواناً ومـلامس لإنـتاج روايـات متمـيزة خـاصـة به. عرض أعـماله في أكثـر من 11 معرضا شـخصيا في السـلطنة والبحرين ومصر والكويت وقطر وأبوظبي، كما توسـع في عرض أعـماله حول العـالم في معارض مرموقـة مثـل البيت الأبيض في واشنطن. كما يـأتي إدريـس الهـوتي من عائـلة فـنية، وفي حـين اختـار أشـقاؤه الموسـيقى، اخـتار إدريـس الفن التشـكيلي طـريقـاً له، منذ أن كـان في السـابعة عشـرة من عمـره، فانضـم إلى مرسـم الشـباب ومن هـناك عمـل على تأصـيل تجربـته وخـبراته الفـنية وتطـويرها. أعـماله حـازت العـديد من الجـوائز وعرضـت في العـديد من دول العـالم، يعـمل حـالياً مصـمم جرافيك ورسـاماً وخطاطاً بجامعة السـلطان قابوس.
وقد أعرب الفنان حسن مير المدير الفني لصالة ستال عن استضافة المعرض وعلق على بعض البرامج القادمة ومنها محاضرة وحلقة عمل للفنان العالمي خالد رمضان ومعرض للفنان علي حسن وهيلدا الحياري ومعرض للفنان سنان ابراهيم وبرنامج الفنانون الجدد من عمان والخليج .
صممت صالة ستال لتكون معرضا واستوديو فني يحتضن بجو خاص الفنون البصرية في قلب مسقط ، مما يكفل تشجيع الابداع والتذوق والتواصل الإبداعي البصري بكافة الوسائل في العاصمة والمنطقة المحيطة بها.
إن توفير مكان ومرافق فنية متخصصة للجمهور والفنانين المبدعين في المقام الأول، من شأنه أن يساعد على خلق جو من الحوار وتبادل الخبرات بينهم وبين الفنانين المحليين والدوليين.
وتفخرالصالة بإتاحة الفرص التعليمية المكثفة لجميع الأعمار من خلال السياسات والبرامج التي تتميز بالابتكار والشمولية، فهي جزء لا يتجزأ من البرامج العديدة بصالة ستال للفنون، مدعمةً بالمساحات المختلفة بالصالة (سواء الداخلية أو الخارجية) ومن خلال مجموعة متنوعة من الوسائل الفنية. كما أن التزام صالة ستال للفنون بتعزيز وترويج برامج معاصرة للفنون البصرية مع التركيز المتوازن على دعم الأعمال الجديدة ودعم تطوير الفنانين الشباب والمحترفين، من شأنه تحفيز الجمهور لتذوق وفهم التقنيات والأفكار المعاصرة والمبتكرة في مجال الفنون البصرية الجديدة.

إلى الأعلى