الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (القوى العاملة) تكرم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في مجال التعمين وتدريب القوى العاملة الوطنية

(القوى العاملة) تكرم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في مجال التعمين وتدريب القوى العاملة الوطنية

تتويجا لدورها الرائد في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية، كرمت مؤخرا وزارة القوى العاملة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بدرع الإجادة في توظيف القوى العاملة الوطنية، حيث تنتهج الشركة برامج متنوعة لتطبيق سياسات الحكومة الرشيدة في مجال التعمين وتوفير فرص عمل للقوى العاملة الوطنية.
ويأتي هذا التكريم ليؤكد جهود الشركة المتسارعة في مجال التعمين وتوفير فرص العمل للقوى العاملة الوطنية، إضافة إلى الإنجازات والنجاحات التي حققها قطاع الموارد البشرية في الشركة منذ إنشائها. حيث تسلَّم عامر بن ناصر المطاعني، نائب الرئيس التنفيذي، نيابة عن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال درعاً تذكارياً في حفل أقيم تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد، مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وذلك في فندق قصر البستان بحضور معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن عبدالله البكري، وزير القوى العاملة، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال.
ويأتي هذا الحفل السنوي ليبرز دور القطاع الخاص وأهميته في تفعيل برامج تشغيل القوى العاملة الوطنية في مجالات العمل المختلفة، فضلاً عن تشجيع مؤسسات القطاع الخاص في استحداث وتفعيل العديد من برامج التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية.
لقد حققت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال منجزات كثيرة، وأصبحت من المؤسسات التي يطمح العديد من العمانيين للانضمام إلى كوادرها التي تتمتع بدرجة عالية من المهارة. حيث تجاوزت نسبة التعمين في الشركة 90٪، مدعومةً ببرامج تدريب استثنائية للموظفين، ومعايير دولية للصحة والسلامة، ومرافق للعمل ذات مستوى عالميا، وبها مجموعة كبيرة من المتخصصين المؤهلين في تخصصات عديدة. كما طوّرت الشركة مجموعة مهارات فريدة للعمانيين الذين يعملون في جميع التخصصات بالشركة.
وعلى نطاق التدريب، خصصت الشركة 7.45 مليون دولار أميركي في برامج محلية ودولية لتدريب وتأهيل الموظفين خلال العام 2015. كما أنها تشجع جميع الموظفين لنيل المؤهلات المهنية المختلفة في جميع أنشطة عملها والتي تحقق لهم خبرة واسعة في العمل، مما أدى إلى زيادة الموظفين الذين يسعون للحصول على الشهادات المهنية في التخصصات المختلفة بالمعاهد المعتمدة في انحاء متفرقة بالعالم.. وفي عام 2009م حصلت الشركة على جائزة الإجادة في الموارد البشرية من قبل معهد البحوث الدولية بالشرق الأوسط.
وقال عامر بن ناصر المطاعني “تولي الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اهتماماً بالغاً بتنمية وتأهيل الكوادر البشرية من خلال توفير أفضل برامج التدريب والتطوير والتي من شأنها أن تسهم بشكل كبير في صقل مهارات وقدرات القوى العاملة الوطنية لدى الشركة والتي تتجاوز 90٪، مما يؤهلهم لقيادة مناصب ريادية ومتقدمة. فقد ساهمت خدمتهم وتفانيهم بدور مهم في نجاح الشركة “.
وتجدر الإشارة إلى أن الشركة لديها مركز للتدريب والتطوير بمستوى عالمي في ولاية صور. وقد صادقت هيئة “إيديكسل” على هذا المركز، ليصبح مركزاً معتمداً لتنظيم مختلف الدورات وحلقات العمل التي تغطي جوانب واسعة من المجالات التجارية والتقنية.

إلى الأعلى