الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غدا.. انطلاق فعاليات ندوة تقييم تنفيذ قرارات سيح الشامخات

غدا.. انطلاق فعاليات ندوة تقييم تنفيذ قرارات سيح الشامخات

مسقط ـ العمانية: تبدأ يوم غد الاثنين بالمركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس فعاليات ندوة تقييم تنفيذ قرارات سيح الشامخات وتستمر ثلاثة أيام.
يرعى حفل افتتاح الندوة معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع. وتأتي إقامة الندوة بتوجيهات سامية بهدف الوقوف على ما تم تنفيذه في العامين المنصرمين من القرارات المنبثقة من ندوة سيح الشامخات.
وتتضمن ندوة تقييم تنفيذ قرارات سيح الشامخات تنظيم جلسات حوارية، لعرض نتائج قرارات تنفيذ ندوة سيح الشامخات في مجموعة من المحاور تتمثل في: ثقافة ريادة الأعمال، والفرص المتاحة، والسياسات والقوانين والتشريعات، والتمويل. أما في اليوم الثاني فسيتم عقد جلسات نقاشية حول المشاريع الحالية والمستقبلية، والفرص المتاحة في القطاع الخاص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ودور القطاعات الاقتصادية كالسياحة والنفط والغاز والصناعة والتعدين والاتصالات وتقنية المعلومات والزراعة والثروة السمكية في تعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويختتم اليوم الثالث من الندوة بتسليط الضوء على المبادرات الداعمة لريادة الأعمال.
يشارك في جلسات العمل رواد الأعمال والمختصون والمعنيون من مختلف الجهات الحكومية وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذه القطاعات.
كما يقام على هامش الندوة معرض مصاحب يشارك فيه رواد الأعمال والشركات الكبرى المعنية بالقطاعات الستة التي ستسلط الندوة الضوء عليها بالإضافة إلى المؤسسات الحكومية التي تقدم الدعم لرواد الأعمال بهدف بناء شراكة استراتيجية بين الشركات الكبرى ورواد الأعمال وبحث الفرص المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى التقاء أصحاب المؤسسات مع الرؤساء التنفيذيين لتبادل الخبرات.

إلى الأعلى