الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / العُمانية لإدارة المطارات توقع على مذكرة تفاهم مع برمنجهام البريطانية في مجالات تشغيل وإدارة المطارات
العُمانية لإدارة المطارات توقع على مذكرة تفاهم مع برمنجهام البريطانية في مجالات تشغيل وإدارة المطارات

العُمانية لإدارة المطارات توقع على مذكرة تفاهم مع برمنجهام البريطانية في مجالات تشغيل وإدارة المطارات

وقعت الشركة العُمانية لإدارة المطارات والشركة البريطانية برمنجهام المحدودة يوم الخميس الماضي على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الشركتين في مجال إدارة وتشغيل المطارات وتطوير أنشطة كلا الشركتين بما يتماشى مع قدرات وامكانيات كل شركة.
وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة العُمانية لإدارة المطارات الشيخ أيمن الحوسني مدير عام مطار مسقط الدولي فيما وقعها عن شركة برمنجهام المحدودة بوب جراهان مدير عام العمليات بالشركة.
وتتضمن مذكرة التفاهم التعاون في عدد من المجالات المختلفة ومنها عمليات المطار وتسويق المطارات والتوظيف والتدريب وزيادة الإيرادات وتبادل الخبرات ومجالات الشحن. وعقب التوقيع على مذكرة التفاهم أكد مدير عام مطار مسقط على أهمية مذكرة التفاهم مع شركة برمنجهام المحدودة والنتائج المرجوة منها خاصة أنها ترتبط بتعاون وثيق مع واحدة من الشركات المعروفة عالميا في مجال تشغيل وإدارة المطارات. وقال الحوسني: إن الشركة العُمانية لإدارة المطارات وفي إطار الجاهزية لإدارة مشروعي مطار مسقط الدولي ومطار صلالة بالإضافة إلى المطارات الأخرى في كل من صحار والدقم تحرص على الاستفادة من خبرات وتجارب الشركات العالمية التي سبقتنا في هذه الصناعة على كافة المستويات والجوانب المتعلقة بإدارة وتشغيل المطارات وتحديدا بالنسبة لتنمية الموارد البشرية هذا الجانب الذي يلقى رعاية واهتماما كبيرين من مجلس إدارة الشركة. وأشار الحوسني إلى أن شركة إدارة المطارات تعمل باهتمام على التواصل الدائم مع مختلف شركات إدارات وتشغيل المطارات ومواكبة كل ما هو جديد في هذه الصناعة لذلك فإن مذكرة التفاهم التي وقعنا عليها تأتي في هذا الإطار حيث سيتم تنظيم زيارات متبادلة بين موظفي الشركتين هذا من جهة ومن جهة أخرى سيتم تنظيم حلقات وورش عمل مشتركة بهدف الارتقاء بموظفي الشركة وتنمية امكانياتهم في مختلف المجالات. ونوه الحوسني باهتمام الشركة بتنمية الموارد البشرية حيث قال إن هناك العديد من برامج التشغيل والتدريب التي يتم تنفيذها سنويا لتشمل أغلب موظفي الشركة هذا غير البعثات الخارجية. وقام وفد شركة برمنجهام المحدودة بزيارة مطار مسقط الحالي حيث تعرف على الخدمات التي يقدمها المطار والتوسعات والتطوير التي نفذت بالمطار، كما تم تقديم نبذة عن مطاري مسقط الدولي وصلالة الجديدين والخدمات والمرافق اللذين يشتملان عليهما. والشركة العُمانية لإدارة المطارات هي شركة مملوكة من قبل حكومة السلطنة وهي الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار مسقط الدولي ومطار صلالة والمطارات الجديدة في كل من الدقم وصحار، كما تتولى الشركة العُمانية لإدارة المطارات الإدارة المباشرة للبنية الأساسية للمطارات مثل مبنى المسافرين، ومبنى الشحن، والمدرج، ومواقف الطائرات، ومواقف السيارات، وحيث يبلغ عدد الموظفين بالشركة حوالي 1042 موظفا بنسبة تعمين تصل إلى 90%.

إلى الأعلى