الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في البطولة الآسيوية للبولينج ببناكوك .. منتخبنا يختتم مشاركته في المركز السادس عشر من بين 22 منتخبا
في البطولة الآسيوية للبولينج ببناكوك .. منتخبنا يختتم مشاركته في المركز السادس عشر من بين 22 منتخبا

في البطولة الآسيوية للبولينج ببناكوك .. منتخبنا يختتم مشاركته في المركز السادس عشر من بين 22 منتخبا

رسالة – بانكوك من بدر الزدجالي:
انهى منتخبنا الوطني للبولينج مشاركته في البطولة الآسيوية للبولينج التي اقيمت منافساتها في العاصمة التايلاندية بانكوك بمشاركة 22 دولة حصل على خلالها المنتخب على المركز السادس عشر في الترتيب العام لاخر مسابقات البطولة والتي اقيمت للفرق بمشاركة جميع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، فيما لم يتمكن ايا من لاعبي المنتخب من الدول في قائمة المشاركة في مسابقة الساتذة.
وياتي نتيجة المنتخب في المركز السادس عشر جيدة في اول مشاركة آسيوية له بعد الانضمام مؤخرا الى الاتحادين الآسيوي والدولي للبولينج متجاوزا عددا من المنتخبات الآسيوية العريقة في هذه اللعبة منها عدد من المنتخبات الخليجية وسجل خلالها لاعبونا حضورا جيدا وخرجوا بالفائدة المرجوة من هذه المشاركة وهي الاستفادة على حسب ما تم وضعها من قبل الجهاز الفني للمنتخب.
نتائج المنتخب في الفرق
وجاءت نتائج المنتخب الوطني في مسابقة الفرق والتي اقيمت على مدار يومين باحتلال المنتخب المركز 16 من بين 22 منتخبا شهدتها هذه البطولة تجاوز خلالها المنتخب عدد من المنتخبات البارزة في هذه اللعبة والتي سبقتنا بسنوات طويلة وتمكن لاعبوا المنتخب في المسابقة الاخيرة من تقديم مستوى جيد من اجل تحسين الترتيب العام في اخر المسابقات رغم انه لم يوفق في تحقيق اي مركز متقدم في هذه البطولة والتي شهدت بدورها تنافسا قويا شهد سيطرة ابطال العالم من المنتخب الكوري على اغلب الميداليات في مختلف المسابقات.
وتمكن المنتخب الوطني من الحصول على هذا المركز عبر خمسة لاعبين خاضوا منافسات مسابقة الفرق حيث تمكن اللاعب غالب البوسعيدي من تحقيق اعلى معدل بين بقية اللاعبين بعد ان جمع 1312 وجاءت نتائج الاشواط 247 خشبة في الشوط الاول و175 في الشوط الثاني فيما جمع في الشوط الثالث عدد 167 خشبة وفي الشوط الرابع جمع 211 خشبة وفي الشوط الخامس 245 خشبة وفي الشوط السادس 258 خشبة.
فيما تمكن اللاعب موسى الميمني من جمع عدد 1129 خشبة جاءت نتائجه في الاشواط الستة بالحصول على 203 في الشوط الاول وفي الشوط الثاني 186 وفي الشوط الثالث 191 اما في الشوط الرابع جمع 216 خشبة وفي الشوط الخامس جمع 173 خشبة وفي الشوط السادس جمع 160 خشبة.
بينما جمع اللاعب حسن الخروصي عدد 1155 خشبة ففي الشوط الاول تمكن من جمع 161 خشبة وفي الشوط الثاني جمع 187 خشبة وفي الشوط الثالث 171 خشبة وفي الشوط الرابع 255 وفي الشوط الخامس جمع 207 خشبة وفي الشوط السادس 174 خشبة.
وحصل اللاعب عبدالله السليماني على مجموع 1102 خشبة من ستة اشواط حصل خلالها في الشوط الاول 163 خشبة وفي الشوط الثاني 201 خشبة وفي الشوط الثالث جمع 173 خشبة وفي الشوط الرابع تمكن من جمع 205 خشبة وفي الشوط الخامس حصل على 191 خشبة وفي الشوط السادس تمكن من جمع 169 خشبة.
فيما تمكن اللاعب محمد الهاشمي من جمع عدد 1035 خشبة جاءت نتائجه في الاشواط الستة بالحصول على 174 خشبة في الشوط الاول وفي الشوط الثاني تمكن من جمع 191 خشبة وفي الشوط الثالث حصل على 180 خشبة وفي الشوط الرابع حصل على 152 خشبة وفي الشوط الخامس تمكن من جمع 166 خشبة وفي الشوط السادس حصل على 172 خشبة.
ترتيب الفرق
جاء الترتيب النهائي لمسابقة الفرق بعد ستة اشواط اقايمة على مدار يومين بحصول المنتخب الكوري الجنوبي على المركز الاول بعد ان تمكن من جمع عدد 6663 خشبة فيما احتل المركز الثاني المنتخب الماليزي برصيد 6462 خشبة وتمكن من الحصول على المركز الثالث المنتخب التايلاندي برصيد 6341 خشبة.
وفي مسابقة السيدات تمكن المنتخب الكوري الجنوبي من الحصول على المركز الاول برصيد 6436 خشة وفي المركز الثاني جاء المنتخب السنغفوري برصيد 6259 واحتل المركز الثالث المنتخب الماليزي بعد ان جمع عدد 6115 خشبة.
منافسة قوية
قال مدرب المنتخب الوطني للبولينج الاميركي بريس باننا نتمنى بان يكون الجميع قد استفاد من هذه المشاركة من لاعبي المنتخب وهو الهدف الاسمى من مشاركة المنتخب في هذه البطولة للاستفادة والاطلاع على مستويات المنتخبات الآسيوية التي تعد الافضل في الوقت الحالي على المستوى العالمي وان يخرج الجميع بالفائدة التي سعينا من اجلها في هذه المشاركة.
واضاف بان البطولة شهدت منافسة قوية وتمكن المنتخب الكوري من السيطرة على المراكز الاولى في اغلب المسابقات والحصول على العدد الاكبر من الميداليات وذلك بفضل الخبرة والامكانيات وهذا كان متوقعا منذ البداية فيما لم توفق العديد من المنتخبات واللاعبين من اصحاب الخبرة من الحصول على نتائج متقدمة وذلك لاسباب كثيرة.
واضاف بان المنتخب الوطني يحتاج الى عمل اكثر خلال الفترة القادمة والى تواجد عدد اكبر من اللاعبين للمشاركة في صفوف المنتخب الوطني ويجب بناء قاعدة اساسية للبولينج عبر منتخبات المراحل السنية وهناك مشكلة تعاني منها هذه اللعبة في السلطنة بغياب لاعبي المراحل السنية ونحن مقبلون على بطولات للمراحل السنية ويجب العمل على بناء قاعدة سليمة والتي تحتاج الى عمل كبير للمرحلة القادمة بالاضافة الى الاستفادة من امكانيات بقية اللاعبين ونتمنى ان نكون قد وفقنا في هذه المشاركة.

قال رئيس بعثة منتخبنا الوطني للبولينج وعضو اللجنة العمانية للبولينج بان لاعبي المنتخب قدموا مستوى جيدا خلال مشاركتهم في البطولة الآسيوية وبذلوا جهدا كبيرا من اجل تحقيق مركز متقدم في هذه البطولة الا ان المنافسة كانت قوية ورجحت كفة اصحاب الامكانيات والخبرة بالحصول على المراكز الاولى في هذه البطولة رغم ان هدفنا هو الاستفادة وبشكل كبير من هذه المشاركة على حسب توجيهات الجهاز الفني للمنتخب الا ان الجميع سعى الى تحسين مستوياتهم والمنافسة على احد المراكز الاولى.
واضاف بأن مثل هذه البطولات تولد الخبرة وخاصة في الجانب الفني حيث برز عدد من اللاعبين بشكل جيد في هذه المشاركة وتحسن مستواهم الفني وبشكل كبير وذلك رغم قصر المدة التي اشرف عليها مدرب المنتخب للاعبين والتي استمرت قرابة اربعة اشهر وطرأ تطور كبير على مستويات اللاعبين ونسعى جاهدين في اللجنة الى وضع برامج وخطط تطوير اللعبة للمنتخبات الوطنية للمرحلة القادمة من خلال ايجاد جيل من اللاعبين ونقدم الشكر الى جميع لاعبي المنتخب على الجهود الكبيرة التي بذلت في هذه المشاركة ونتمنى ان يكون الجميع قد استفاد من هذه المشاركة والشكر الى وزارة الشؤون الرياضية على دعمها للمنتخب الوطني في هذه المشاركة والمشاركات السابقة وكذلك جهود رئيس واعضاء اللجنة العمانية للبولينج.

إلى الأعلى