الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مهرجان مسقط يتخطى ربع مليون زائر خلال أسبوعه الأول
مهرجان مسقط يتخطى ربع مليون زائر خلال أسبوعه الأول

مهرجان مسقط يتخطى ربع مليون زائر خلال أسبوعه الأول

يشهد مهرجان مسقط 2015 بمختلف فعالياته لهذا العام إقبالا جماهيرا ملحوظا من داخل وخارج السلطنة ، حيث وصل عدد زواره منذ انطلاقة المهرجان وحتى ليلة الأحد المنصرم 262748 زائرا لمختلف فعالياته بحديقة العامرات العامة وحديقة النسيم والفعاليات الشاطئية والفعاليات الثقافية بجانب فعاليات نادي عمان للسيارات والفعاليات الأخرى .
وتستأنف اليوم التغطيات الإعلامية لفعاليات مهرجان مسقط بعد توقف دام ثلاثة أيام بسبب حداد السلطنة لوفاة خام الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ـ طيب الله ثراه ـ وسط حزمة من البرامج الإذاعية والتلفزيونية والتقارير الحية والمسجلة التي تبث عبر محطات محلية وخارجية وملاحق صحفية في شتى الصحف المحلية الصادرة باللغة العربية والانجليزية .
كما تحظى فعالية المعرض الدولي للحرف والفنون الذي تشارك فيه 11 دولة عالمية بحضور بارز للتعرف على ثقافات وإبداعات العالم في عروض حية للحرف والمشغولات الفنية والتشكيلية لفنون الرسم والنحت والفخار والسجاد والمنسوجات والجلود والفضيات ، والنحاسيات وغيرها من الحرف العالمية تحت معرض مظلة مهرجان مسقط الدولي للحرف بجانب القرية الثلجية التي تنفذ لأول مره بالمهرجان .
كما يحظى معرض التمور في حديقة العامرات بمشاركة 45 محلا بإقبال متزايد بعد معرض العسل ، حيث يوفر مناخ سانحا للتعرف عن قرب على هذه الصنعة المحلية لهذه الثروات الثمينة وتعدد اختيارات الابتياع .
وترتسم على شاطئ الحيل أجواء تنافسية بين فرق الشباب في لعبات السلة والطائرة والالعاب الشعبية وسباق الخيول والعرضة وغيرها من المناخات التي يوفرها المهرجان بجانب ركن لألعاب الاطفال ومسارح للعروض والمسابقات خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع طيلة أيام المهرجان .كما ستفتتح لأول مره الأسبوع القادم فعاليات القرية البحرية الحرفية بالتعاون مع وزارة التراث والثقافة .
وقد بلغت أعداد محلات المعرض الاستهلاكي بحديقة النسيم العامة 420 محلا خصصت منها لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بجانب قرية الديناصورات والألعاب الكهربائية وعروض السيرك والخفة ، وسط باقات متنوعة ومدهشة في انتظار الجماهير .

إلى الأعلى