الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مصر: قتلى وإصابات في اشتباكات صاحبت التظاهرات

مصر: قتلى وإصابات في اشتباكات صاحبت التظاهرات

القاهرة ـ وكالات: سقط عدد من القتلى في صفوف الشرطة والمتظاهرين في اشتباكات صاحبت تظاهرات نظمت بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير في مصر.
وقال مصدر بوزارة الداخلية، إن المتابعات الأمنية رصدت تجمع عدد من عناصر جماعة الإخوان بمنطقتى المطرية وعين شمس موضحا المصدر بأن القوات تمكنت من السيطرة علي الموقف وضبط عدد من المشاركين فيه، وأسفر ذلك عن وفاة مجند من قوة الأمن المركزي، وإصابة 3 ضباط من قوة مديرية أمن القاهرة، بطلقات نارية بأماكن متفرقة بالجسم، بالإضافة إلي إصابة عدد من أهالي المنطقة.
كما قتل 11 شخصا وأصيب 30 آخرون حيث قالت صحيفة الاهرام على موقعها الالكتروني، نقلا عن غرفة الأزمات بوزارة الصحة ان “11 شخصا قتلوا وأصيب 30″ في أعمال العنف التي شهدتها عدة مناطق في مصر.
كما أفادت مصادر أمنية مصرية بإصابة شرطي في اشتباكات مع مسلحين وقعت جنوب القاهرة.
وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمني بأنه في إطار المتابعات الأمنية “تم رصد تجمع حوالى 200 من العناصر الإخوانية.. وحال تعامل القوات وتفريقهم قام المتجمعون بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش تجاه القوات”.
وأضاف المسؤول أن إطلاق النار أسفر عن إصابة ملازم أول من قوة الأمن المركزي برش خرطوش بالقدم، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج كما تم اكتشاف آثار لعدد 2 طلقة آلي بزجاج إحدى مدرعات الأمن المركزي.
وفي محافظة القليوبية، شمال القاهرة، تمكنت الدوريات الأمنية بمديرية
أمن القليوبية من إحباط تنفيذ مخطط إرهابي حيث تمكنت من ضبط أحد العناصر الإرهابية حال محاولته زرع عبوة ناسفة خلف نقطة شرطة أبو زعبل، وبحوزته 4 قنابل محلية الصنع و13 قنبلة مسمارية و8 زجاجات مولوتوف”.
وأوضح مسؤول الإعلام الأمني أن خبراء المفرقعات تمكنوا من تفكيك عبوة محلية الصنع أسفل سلم ناهيا المتاخم لمحور 26 يوليو بمحافظة الجيزة .

إلى الأعلى