الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / جامعة السلطان قابوس توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة إنجاز عمان
جامعة السلطان قابوس توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة إنجاز عمان

جامعة السلطان قابوس توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة إنجاز عمان

بهدف استفادة طلاب الجامعة من برامج ريادة الأعمال

مسقط ـ (الوطن):
وقعت جامعة السلطان قابوس صباح أمس الاثنين اتفاقية تعاون مع مؤسسة إنجاز عمان والتي تهدف إلى استفادة طلاب كليات الجامعة من برامج ريادة الأعمال والتأهيل إلى دخول سوق العمل الحر التي تقدمها مؤسسة إنجاز عمان في السلطنة، وقع الاتفاقية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وخالد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز عمان.
وأوضح شبيب بن محمد المعمري المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عمان بهذه المناسبة قائلا: أسعدني جدا التوقيع مع جامعة السلطان قابوس فهي الجهة الأعلى في الهرم الجامعي والأعرق في السلطنة، وهذا يعطي برامج مؤسسة إنجاز عمان دفعة نحو تغطية نطاق أوسع بين جامعات وكليات السلطنة، وبمشاركة ٣٥ شركة طلابية من جامعة السلطان قابوس وحدها هذا الموسم في مسابقة شركتي لأفضل شركة طلابية يعد سابقة طيبة وقياسية تحسب لجامعة السلطان قابوس.
وأضاف: إنها السنة الثالثة التي تشارك فيها شركات طلابية بمسابقة شركتي من جامعة السلطان قابوس، وتوقيعنا اتفاقية التعاون مع الجامعة سيرفع درجة التعاون الذي حظينا به خلال السنوات الماضية.
تأتي الشراكة بين جامعة السلطان قابوس وإنجاز عمان لتحقيق غرس ثقافة ريادة الأعمال بين طلبة الجامعة والكليات وحثهم على الابتكار من خلال مسابقة شركتي وتأهيلهم لدخول سوق العمل. حيث سيقوم الطلاب بإنشاء شركات طلابية خاصة بهم والتعلم عن العمل الجماعي والقيادة والتخطيط والبحث والتفاوض وحل المشاكل والتفكير البناء، بالإضافة إلى تطوير المنتجات والخطط المالية.
الجدير بالذكر أن مسابقة شركتي هذا العام حظت بمشاركة٧٠٠ طالب يكونون ٦٥ شركة طلابية ويمثلون ١٨ جامعة وكلية من مختلف مناطق السلطنة، وهي أعدد قياسية مقارنة بالأعوام السابقة.

إلى الأعلى