الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 م - ٢٨ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / القوى العاملة بصحار تجتمع بالشركات المنفذة لمشروع تحسين مصفاة ميناء صحار الصناعي
القوى العاملة بصحار تجتمع بالشركات المنفذة لمشروع تحسين مصفاة ميناء صحار الصناعي

القوى العاملة بصحار تجتمع بالشركات المنفذة لمشروع تحسين مصفاة ميناء صحار الصناعي

تم بحث فرص العمل التي سيوفرها المشروع خلال الفترة القادمة

عقدت المديرية العامة للقوى العاملة بصحار اجتماعا مشتركا مع شركة أوربك وعدد من الشركات المنفذة لمشروع تحسين مصفاة ميناء صحار الصناعي بحضور محفوظ بن حمدان الوهيبي مدير عام القوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة وعدد من المسؤولين بشركة أوربك ومسئولين في الشركات المنفذة لمشروع وذلك لمتابعة خطط تشغيل القوى العاملة الوطنية في الشركات المنفذة للمشروع.
يأتي الاجتماع في إطار جهود المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة في توفير فرص العمل المناسبة للمواطنين الباحثين عن عمل من خلال التواصل مع شركات القطاع الخاص العاملة في المحافظة وتحديد في ميناء صحار الصناعي ومنطقة صحار الصناعية.
تركزت محاور الاجتماع على متابعة فرص العمل التي سيوفرها المشروع وفرص العمل التي وفرها المشروع منذ بداية الأعمال فيه والى الآن والتي بلغت 702 فرصة عمل. كما تم في الاجتماع حث الشركات على الإسراع في إجراء المقابلات وتوظيف وتعيين الباحثين عن عمل في مختلف التخصصات التي تحتاج لها والتنسيق مع المختصين فالمديرية حول هذا الموضوع حول عملية ترشيح الباحثين عن عمل وإجراء مقابلات التعيين لهم.
الجدير بالذكر إن المشروع استطاع الى الآن تعيين أكثر من 700 مواطن في الشركات المنفذة للمشروع حيث تم تعيين 25 مواطنا في شركة بتروفيال كما تم تعيين 352 مواطنا في شركة الحسن الهندسية، وتعيين 25 باحثا عن عمل في شركة انديان أويل تانكي انويشا الهندسية، و180 مواطنا في شركة دوجلاس او اتش اما شركة سكس كونتراكت والتي تعمل في مشروع سحب وإعادة مياه البحر داخل منطقة ميناء صحار المرحلة الثانية فعملت على تعيين 120 مواطنا وجار استكمال تعيين الإعداد الأخرى خلال الفترة القادمة.

إلى الأعلى