الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / صحم يستقبل الجهراء والنهضة يواجه النصر
صحم يستقبل الجهراء والنهضة يواجه النصر

صحم يستقبل الجهراء والنهضة يواجه النصر

اليوم في بطولة الأندية الخليجية

تنطلق اليوم بطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرون لكرة القدم فتقام مباراتان في الدور الاول، الاولى بين صحم وضيفه الجهراء الكويتي، والثانية بين النصر الكويتي وضيفه النهضة ويشارك في البطولة 12 فريقا بواقع ثلاثة فرق في كل مجموعة، فتضم المجموعة الاولى الجهراء الكويتي والرائد السعودي وصحم والثانية المحرق البحريني والشعلة السعودي والشباب الإماراتي، والثالثة الخور القطري والنصر الاماراتي والبسيتين البحريني، والرابعة النصر الكويتي والخريطيات القطري والنهضة ويلعب غدا الخور مع البسيتين، والمحرق مع الشعلة. وتقام المنافسات في المجموعات الاربع بنظام الدوري من مرحلتين، على ان يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي. وتقام مباريات ربع النهائي في الـ 22 والـ 23 ابريل المقبل، فيلتقي اول الاولى مع ثاني الثالثة واول الثالثة مع ثاني الاولى، واول الثانية مع ثاني الرابعة واول الرابعة مع ثاني الثانية. اما الدور نصف النهائي فيقام في الـ 6 من مايو ذهابا والـ 13 منه ايابا، في حين تقام المباراة النهائية في 18 من الشهر ذاته وسينال الفائز باللقب مكافأة مالية قدرها 400 الف دولار، مقابل 250 الفا للوصيف.
ويسعى النهضة لتقديم مستوى فني عال يكسب من خلال نتيجة ايجابية تمهد من مشواره في البطولة الخليجية، ويكون حافزا للفريق لتقديم عطاءات متميزة في قادم المباريات، كما يعول جمهور السلطنة عموما وجمهور النهضة خصوصا على اللاعبين في تقديم صورة مشرفة للكرة العمانية في البطولة. وكان النهضة قد أكمل استعداداته بنادي النهضة بمحافظة البريمي قبل التوجه إلى الكويت، من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي شهدها النادي مساء يوم الجمعة الماضي، حيث ركز المدرب حمد العزاني على تطبيق بعض الخطط التكتيكية والوقوف على الجانب البدني للاعبين، حيث شهدت الفترة الماضية توقف الدوري بسبب استضافة السلطنة للبطولة الآسيوية دون 22 عاما.
والتحق ببعثة الفريق أمس الأول لاعبو منتخبنا الوطني وهم عيد الفارسي وعلي الجابري وناصر الشملي إلى الفريق بعد أن اختتموا مشاركتهم مع المنتخب والذي قد خاض مباراة قوية مع المنتخب الأردني والتي انتهت بالتعادل السلبي ضمن التصفيات الآسيوية مساء يوم الجمعة الماضي.
من جانب آخر، وصلت إلى العاصمة الكويتية بعثة نادي النهضة برئاسة عيسى النعيمي أمين السر العام للنادي، حيث غادرت البعثة النهضاوية للكويت عن طريق مطار دبي الدولي، واكتفى الفريق بحصة تدريبية خفيفة وأجرى الفريق حصة تدريبه على الملعب الذي سيحتضن اللقاء.
يذكر أن النهضة يتصدر ترتيب دوري عمانتل للمحترفين برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه وهما ناديا السويق وصحم، بينما حقق نادي النصر الكويتي فوزا بالدوري الكويتي قبل يومين على مضيفه خيطان 2 – صفر، واحرز اهداف النصر الكويتي نجم منتخبنا الوطني اسماعيل العجمي في الدقيقة 15 من الشوط الأول ثم اضاف احمد الرشيدي الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الثاني، ويملك النصر الكويتي 22 نقطة في رصيده إلى الآن ويحتل المركز السابع.
وتضم قائمة بعثة النهضة حمد العزاني مدرب الفريق ومساعده محسن البلوشي ومدرب الحراس خميس الساعدي ومانويل جوزيه المعد البدني وأخصائي العلاج سيف الدين الخميري ومحمد الهادي (مدلك) ومدير الفريق عبدالله راشد وإداري الفريق حسين الزدجالي وعبدالرحمن الجابري (مسؤول العلاقات) وعادل النعيمي (مرافق إعلامي)، واللاعبون: عبدالله المعمري ورياض العلوي ومحمدالشيبه وناصرالشملي وخليفة عايل ومهند الحسني وامتياز عبدالمعطي والبحريني جمال راشد عبدالحافظ ثويني وبدرالعلوي وعلي الجابري وعيدالفارسي وفيصل البلوشي وأحمدالكعبي وسالم الشامسي وجوهر فايل وأنور الهنائي والسنغالي محمد أبلاي والإيفواري جمعة سعيد والمغربي عبدالصمد حقي.

إلى الأعلى