الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الأكراد يطردون داعش من عين العرب والقوات العراقية تحرر ديالى وتتجه للأنبار

الأكراد يطردون داعش من عين العرب والقوات العراقية تحرر ديالى وتتجه للأنبار

عين العرب (سوريا) ـ بغداد ـ وكالات: نجح المقاتلون الأكراد في طرد إرهابيي داعش من مدينة عين العرب السورية فيما أعلنت القوات العراقية تحرير محافظة ديالى والاتجاه لشن عملية عسكرية في الأنبار.
وقال ما يسمى المرصد السوري إن وحدات حماية الشعب (الأكراد) سيطرت “بشكل شبه كامل على مدينة عين العرب بعد أن طردت عناصر داعش منها”.
وأشار المرصد إلى أن مسلحي داعش انسحبوا إلى ريف عين العرب من الجهة الشرقية، موضحا أنه “لم يعد هناك مقاتلون لداعش في المدينة” حيث تواصل القوات الكردية “عمليات التمشيط”.
وفي العراق أعلن الفريق الركن عبد الأمير الزيدي قائد عمليات دجلة “تحرير” محافظة ديالى ، شمال شرق بغداد، من داعش ومقتل أكثر من خمسين إرهابيا.
وقال الزيدي “نعلن تحرير محافظة ديالى من داعش بمشاركة قوات الجيش والحشد الشعبي وأبناء العشائر، وقتل أكثر من خمسين إرهابيا” من المتطرفين.
وأكد أن “القوات العراقية تفرض سيطرتها على جميع مدن واقضية ونواحي محافظة ديالى”.
ونفذت القوات العراقية بمساندة قوات موالية للحكومة “الحشد الشعبي” وأخرى من أبناء العشائر، خلال الأيام الثلاثة الماضة، عمليات متلاحقة في مناطق متفرقة كانت تخضع لسيطرة المتطرفين.
من جانبها ذكرت مصادر أمنية عراقية أن عملية عسكرية انطلقت أمس بمشاركة رجال العشائر لتحرير مناطق في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار (118 كلم غرب بغداد) من سيطرة (داعش).
وقال مصدر في عمليات الأنبار إن “الجيش العراقي بمساندة العشائر وطيران التحالف بدأ صباح أمس عملية عسكرية لتحرير المناطق التي يسيطر عليها داعش في الرمادي مركز محافظة الأنبار” ، مشيرا إلى أن المعارك لاتزال دائرة بين الجانبين.

إلى الأعلى