الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حلقة عمل “الأفلام القصيرة” تشمل كتابة السيناريو والتصوير والمونتاج والإضاءة
حلقة عمل “الأفلام القصيرة” تشمل كتابة السيناريو والتصوير والمونتاج والإضاءة

حلقة عمل “الأفلام القصيرة” تشمل كتابة السيناريو والتصوير والمونتاج والإضاءة

نفذ الاستوديو الرقمي بكلية العلوم التطبيقية بصلالة

صلالة ـ (الوطن):
نفذ الاستوديو الرقمي بكلية العلوم التطبيقية بصلالة بالتعاون مع شركة باحجاج للإنتاج الفني حلقة عمل عن كيفية عمل الأفلام القصيرة ، والتي ستستمر مدة أربعة أيام، وهي حلقة تخصصية في مجال كتابة السيناريو، والتصوير، والمونتاج، والإضاءة.
أقيمت حلقة العمل التي حاضر فيها عمر بن عبدالله محروس الصيعري رئيس قسم البرامج بدائرة التلفزيون بصلالة بحضور الدكتورة فاندانا رئيسة قسم دراسات الاتصال والكادر الأكاديمي بالقسم، وأحمد باحجاج مدير شركة باحجاج للانتاج الفني، وعلي بن أحمد الكثيري المشرف على الاستوديو الرقمي وعدد من طلاب تخصص دراسات الاتصال المستهدفين من حلقة العمل.
وقد تناول المحاضر خلال الحلقة أهمية كتابة السيناريو والتقنية المستخدمة لكتابة السيناريو من خلال ثلاثة محاور أساسية، وأبرز تلك المحاور كتابة سيناريو الفيلم التسجيلي، والذي يعتبر أساس إنتاج الفيلم من خلال مرحلتين لكتابة السيناريو الأولى سيناريو التصوير( قبل التصوير) وهي المرحلة واللبنة الأولى، والتي تحدد من خلالها ملامح العمل الإنتاجي للفيلم والأخرى سيناريو ما بعد التصوير، وهي المرحلة التي يتم من خلالها تعديل وإعادة ما تم تصويره للوصول إلى الإنتاج النهائي للفيلم.
كما تطرق المحاضر خلال حلقة العمل إلى مختلف التعريفات المتعلقة بالفيلم التسجيلي، والاتجاهات الفنية في الفيلم التسجيلي وهي “الواقعي، الرومانسي الطبيعي، الانطباعي”.
وسوف تستكمل حلقة العمل من خلال طلاب تخصص دراسات الاتصال المستهدفين في التصوير الميداني من خلال المواقع التي تم اختيارها خارج الكلية والعمل على مونتاجها.

إلى الأعلى