السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / منتدى موسكو: المعارضة تبحث مع الحكومة السورية مواجهة التدخل الخارجي .. اليوم

منتدى موسكو: المعارضة تبحث مع الحكومة السورية مواجهة التدخل الخارجي .. اليوم

موسكو ـ (الوطن) ـ وكالات:
اختتم ممثلو المعارضة السورية المشاركون في منتدى موسكو أمس يومهم الثاني حيث من المنتظر أن يدخلوا في اجتماع مع الوفد الحكومي برئاسة المندوب السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري اليوم حيث يبحث الجانبان مسألة مواجهة التدخل الخارجي والمساعدات الإنسانية والإفراج عن المعتقلين.
وقالت المعارضة السورية إنها اتفقت فيما بينها على نقاط عدة لمناقشتها اليوم مع الوفد الحكومي السوري.
وأفادت الأنباء أن المعارضة وضعت على جدول أعمالها عدة نقاط لبحثها مع الحكومة منها الوضع الإنساني وإدخال المساعدات الغذائية والطبية إلى مناطق النزاع ووقف الاقتتال واطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومواجهة التدخل الخارجي والعمل على رفع العقوبات.
وكانت الخارجية الروسية قالت في بيان لها إن المشاورات تجري في غرف مغلقة بحضور المشاركين فقط بعيدا عن وسائل الإعلام.
ونقلت وسائل إعلام روسية عن مشاركين في منتدى موسكو التشاوري أن اليوم الأول أعطى إمكانية لأطراف المعارضة لبحث القواسم المشتركة واختلافات الرؤى حول عدة مسائل لجهة الخروج بموقف موحد خلال المحادثات مع وفد الحكومة السورية.
الى ذلك انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أسلوب التحالف الدولي في التعامل مع سوريا ، وقال إن التحالف الذي تدخل لمساعدة المقاتلين الأكراد لهزيمة داعش في مدينة عين العرب كان يجب أن يوجه موارده العسكرية ضد الرئيس السوري بشار الأسد.
ورأى أردوغان في كلمة أمام عدد من الساسة الأتراك في أنقرة أنه بينما ثارت ثائرة العالم من أجل مدينة عين العرب فإنه ليس هناك أحد يهتم بمدينة حلب شمال سورية مضيفا “نحن نقول لهم: حلب، ولكنهم لا يسمعون شيئا”على حد قوله.
يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط قذيفتين أطلقتا من سوريا على المنطقة التي تحتلها إسرائيل في الجولان وقام بإطلاق نيران مدفعية باتجاه سوريا حسبما ذكر مصدر أمني إسرائيلي.
وتدور اشتباكات منذ فترة طويلة بين الجيش السوري ومسلحين على مقربة من خط الفصل في الجولان وتتساقط أحيانا قذائف داخل القسم الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.

إلى الأعلى