السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: مفخخة أمام فندق بطرابلس وصواريخ على الهلال النفطي

ليبيا: مفخخة أمام فندق بطرابلس وصواريخ على الهلال النفطي

طرابلس ـ وكالات: قتل ما لايقل عن خمسة أشخاص، بينهم اثنان من المسلحين وثلاثة من حراس الأمن أمس في هجوم، تبناه داعش، على فندق فخم في طرابلس فيما أطلقت ميليشيات ما يسمى فجر ليبيا ثلاثة صواريخ بعيدة المدى مستهدفة خزانات النفط في مرفأ السدرة في الهلال النفطي، في حين تصاعدت المعارك المسلحة في مدينة بنغازي موقعة خلال 24 ساعة 18 قتيلا و44 جريحا.
وأفادت وكالة الأنباء الليبية “وال” أن فندق كورينثيا، الواقع في وسط طرابلس، استهدف بسيارة مفخخة وتبعها اقتحام ثلاثة مسلحين.
وذكرت بوابة “الوسيط” الليبية أن “داعش” تبنى “عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي العملية الانتحارية ، مطلقا عليها اسم غزوة أبو أنس الليبي”.
وفي فاليتا ، قال متحدث باسم مجموعة كورنثيا التي تتخذ من مالطا مقرا لها إن كل النزلاء في أمان.
إلى ذلك أطلقت ميليشيات فجر ليبيا صواريخ بعيدة المدى مستهدفة خزانات النفط في مرفأ السدرة في الهلال النفطي.
وقال علي الحاسي المتحدث باسم غرفة عمليات الهلال النفطي إن “ميليشيات فجر ليبيا أطلقت ثلاثة صواريخ بعيدة المدى باتجاه مرفأ السدرة حيث خزانات النفط التي احترقت في وقت سابق الشهر الماضي سبعة خزانات منها جراء هجمات هذه الميليشيات على المنطقة”.
وأضاف أن “الصواريخ اخطأت أهدافها وسقطت المنطقة السكانية بمدينة رأس لانوف دون وقوع خسائر بشرية”.
واعتبر الحاسي أن “هذا الأمر يشكل خرقا جديدا لوقف إطلاق النار الذي أعلنته ميليشيات فجر ليبيا من أجل توفير بيئة مواتية للحوار الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة” وانطلقت جولته الثانية أمس في جنيف.
وفي بنغازي، تصاعدت حدة المعارك المسلحة في منطقة الليثي وسط المدينة بعد هجوم عنيف شنه مسلحون إسلاميون أسفر عن سقوط 18 قتيلا و44 جريحا خلال ال24 ساعة الماضية.

إلى الأعلى