الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بدر بن سعود والرئيسي يستقبلان رئيس هيئة الاركان البحرية الباكستاني
بدر بن سعود والرئيسي يستقبلان رئيس هيئة الاركان البحرية الباكستاني

بدر بن سعود والرئيسي يستقبلان رئيس هيئة الاركان البحرية الباكستاني

مسقط – العمانية: استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج ظهر امس الفريق أول بحري محمد عاصف سانديلا رئيس هيئة الأركان البحرية بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
وقد رحب معالي السيد الوزير بالضيف، وتم خلال المقابلة استعراض العلاقات الطيبة وبحث عدد من مجالات التعاون القائم بين البحرية السلطانية العمانية والبحرية الباكستانية وسبل الارتقاء بها، وتبادل وجهات النظر في الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
حضر المقابلة اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس بن عبدالله الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية.
كما استقبل اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس بن عبدالله الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية امس بمعسكر المرتفعة الفريق أول بحري محمد عاصف سانديلا رئيس هيئة الأركان البحرية بجمهورية باكستان الإسلامية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا .
ولدى وصول الضيف مقر البحرية السلطانية العمانية بمعسكر المرتفعة أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية ، وعزفت مجموعة من فرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية سلام الشرف، ثم قام رئيس هيئة الأركان البحرية بجمهورية باكستان الإسلامية باستعراض حرس الشرف.
وقد تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ووجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك ، لاسيما في مجالات التعاون البحري بين البلدين الصديقين.
حضر المقابلة العميد الركن بحري عبدالله بن عيسى البلوشي مدير عام الإدارة والمالية بقيادة البحرية السلطانية العمانية والملحق العسكري بسفارة السلطنة بإسلام أباد والملحق العسكري بسفارة جمهورية باكستان الإسلامية بمسقط وعدد من كبار الضباط بقيادة البحرية السلطانية العمانية.
وكان الفريق أول بحري رئيس هيئة الأركان البحرية بجمهورية باكستان الإسلامية قد وصل إلى البلاد مساء يوم أمس الاول، حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار مسقط الدولي اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس بن عبدالله الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية وسعادة سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى السلطنة ، والملحق العسكري بسفارة السلطنة بإسلام أباد والمحلق العسكري بسفارة باكستان بمسقط.
كما قام امس الفريق أول بحري محمد عاصف سانديلا رئيس هيئة الأركان البحرية بجمهورية باكستان الإسلامية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً بزيارة لمتحف قوات السلطان المسلحة يرافقه اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس بن عبدالله الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية والملحق العسكري بسفارة السلطنة بإسلام أباد، والمحلق العسكري بسفارة باكستان بمسقط .
وكان في استقبال الضيف الباكستاني مدير المتحف بالإنابة الذي اصطحبه في جولة بأروقة المتحف المختلفة ، اطلع خلالها على جانب من المراحل التاريخية للحضارة العمانية وعلاقاتها الدولية عبر مر التاريخ ، كما شاهد الضيف المخطوطات والمجسمات التاريخية وجانباً من فن العمارة العمانية المتمثل في قلعة بيت الفلج، واستمع إلى شرح واف عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه.
وقد أعرب الضيف في كلمته التي دونها في سجل الزيارات عن سروره بزيارة متحف قوات السلطان المسلحة ، وما شاهده من روعة البناء التاريخي والإرث الحضاري الذي تزخر به السلطنة ، وما يحتويه
المتحف من مقتنيات تعكس بجلاء حجم الحضارة العمانية على مر التاريخ وما تنعم به اليوم من مظاهر التقدم والنماء .

إلى الأعلى