الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / فبراير القادم ..جامعة السلطان قابوس تستضيف “المؤتمر الثامن لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات” بدول مجلس التعاون
فبراير القادم ..جامعة السلطان قابوس تستضيف “المؤتمر الثامن لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات” بدول مجلس التعاون

فبراير القادم ..جامعة السلطان قابوس تستضيف “المؤتمر الثامن لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات” بدول مجلس التعاون

تحت شعار “نحو حلول ذكية مستدامة”

مسقط ـ (الوطن):
تستكمل جامعة السلطان قابوس ممثلة بقسم هندسة الكهرباء والحاسب الآلي بكلية الهندسة استعداداتها لاستضافة المؤتمر الثامن لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت شعار “نحو حلول ذكية مستدامة”. وذلك خلال الفترة من 1 ـ 4 فبراير القادم، تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، يأتي هذا المؤتمر بالتعاون بين الجامعة وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالسلطنة وهي جمعية تقوم تحت مظلة جمعية المهندسين العمانية. وضمن التحضيرات التجهيزية للمؤتمر، قام وفد من جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، من الولايات المتحدة الأميركية، بزيارة قسم هندسة الكهرباء والحاسب الآلي، ضم الوفد كلا من ماري وارد كالان، مديرة الأنشطة التقنية بالجمعية، وسوزان روت، مديرة برامج خدمات الأعمال واستراتيجيات المؤتمرات بالجمعية، وكذلك الدكتور ويليام موسز، متطوع بالجمعية. واستقبل الوفد الدكتور ناصر حسين زاده رئيس القسم، والأستاذ الدكتور حاج بردوسن، مدير مركز أبحاث الاتصالات والمعلومات بالجامعة، والدكتور أشرف سليم، أستاذ مساعد في القسم. كما حضر الاجتماع ممثلون لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض من قسم تنمية الأعمال الدولية، وهما شيخة المغيرية وطارق سلطان.
تم أثناء اللقاء إطلاع الوفد على اخر مستجدات تحضيرات المؤتمر. وكذلك مناقشة الخطط المستقبلية وبعض التقنيات، كما تم اقتراح عقد مؤتمر آخر عالمي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات هنا في السلطنة. يشارك في هذا المؤتمر مجموعة من الأكاديميين والمهندسين والطلبة ورجال الصناعة يناقشون من خلاله أهم التحديات والتطورات التي يواجهها العالم في مجالات الكهرباء والإلكترونيات. كما يضم المؤتمر عدداً من الفعاليات مثل حلقات العمل التخصصية ومعرض لرواد الصناعة في الخليج العربي.

إلى الأعلى