الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / سوق مسقط الثانية خليجيا في نسبة إفصاح الشركات المدرجة

سوق مسقط الثانية خليجيا في نسبة إفصاح الشركات المدرجة

مسقط ـ الوطن:
حلت سوق مسقط للأوراق المالية في المرتبة الثانية كأفضل الأسواق المالية الخليجية في سرعة إفصاح شركاتها المدرجة عن نتائجها المالية لعام 2014، بنسبة إفصاح جاوز 51%. وأوضحت أحدث إحصائية اقتصادية عن بيانات الاثنين الماضي بأن سوق مسقط للأوراق المالية جاءت في المرتبة الثانية بعد سوق (تداول) السعودي الذي حل في المرتبة الأولى كأفضل الأسواق المالية الخليجية في سرعة إفصاح شركاتها بنسبة 98%.
وكشفت الإحصائية أن البورصة القطرية سجلت ثالث أعلى نسبة إفصاح لشركاتها المدرجة بنسبة 20%، في حين سجل سوق دبي المالي نسبة إفصاح بلغت 18% تلاه سوق أبوظبي بنسبة 12% فسوق الكويت للأوراق المالية بنسبة 6% والبورصة البحرينية بنسبة 2%. وقال الدكتور صلاح عبدالرحمن الطالب خبير اقتصادي وأسواق مالية بسوق مسقط للأوراق المالية إن المرتبة الثانية التي حققتها سوق مسقط للأوراق المالية تشكل نقلة نوعية في مجال الإفصاح قياسا بالفترات السابقة، حيث إن تعميم الهيئة العامة لسوق المال بشأن سرعة إفصاح الشركات في بداية هذا العام أثمر بسعي الشركات للإفصاح حال الانتهاء من إعداد البيانات الختامية.
وأوضح صلاح الطالب أن سرعة افصاح الشركات المدرجة عن نتائجها المالية هو تحقيق للعدالة والاستقرار في الأداء السوقي وعدم إعطاء أية فرصة لأي جهة للاستفادة من المعلومات الداخلية للشركات.
الجدير بالذكر أن عدد الشركات المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية يبلغ 117 شركة.

إلى الأعلى