الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / شميد والحارثي يتطلعان لتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط القادم في قطر
شميد والحارثي يتطلعان لتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط القادم في قطر

شميد والحارثي يتطلعان لتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط القادم في قطر

يتطلع فريق النابوده للسباقات لانطلاق الإثارة من جديد في قطر بعد أن تمكن السائق المبدع كليمنز شميد من فرض سيطرته على حلبة لوسيل الدولية ورفع آمال الفريق بالفوز للمرة الثالثة على التوالي بلقب الفرق في تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط.
وتمكن الفريق المدافع عن اللقب من إنهاء النصف الأول من البطولة بتفوق واضح وكبير لكليمنز شميد في الصراع على لقب السائقين ومؤشرات إيجابية لزميله في الفريق أحمد الحارثي. وبعد فوز شميد بجولتي قطر نهاية الأسبوع الماضي، بات فريق النابوده للسباقات على بعد تسع نقاط عن فريق سكاي دايف فالكونز، ويستعد ثنائي الفريق الآن لتكثيف الضغط واعتلاء صدارة الترتيب العام للفرق مع عودة البطولة مرة أخرى إلى حلبة لوسيل لعقد الجولتين 7 و8 يومي 5 و6 فبراير. وعلق فيجاي راو، مدير فريق النابوده للسباقات، قائلا: “الفوز بخمسة سباقات من أصل ستة يؤكد جودة معدن كليمنز شميد وتفوقه بالرغم من المستوى الرفيع والقوي الذي بلغته بطولة كأس بورشه جي تي3″.
وأضاف: “في بعض الأوقات يبدو وكأنه ينافس في فئة خاصة به، لكن ما يدهش أكثر هو تعاونه الكبير مع أحمد ومساعدته له في الاستقرار بعد أن انضم لنا في بداية الموسم”.
وتابع” الأمر ليس سهلا على سائق جديد على البطولة، وبالإضافة للضغوطات الكبيرة التي يواجهها بحكم انضمامه لفريق تعود على الفوز في الموسمين الماضيين. لكن أحمد عمل جاهدا وسيواصل العمل لتحقيق سرعات أكبر. نشعر بأننا في وضع جيد، وكلا السائقين يتطلعان قدما للجولتين القادمتين في لوسيل”.
وتم تقديم موعد انعقاد الجولتين التاليتين من السلسلة المؤلفة من 12 جولة أسبوعا واحدا عن مواعيدها الأصلية، كما ستقام كلتا الجولتين في المساء وتحت الأضواء الكاشفة. يشار بالذكر إلى سباق الأسبوع الماضي على حلبة لوسيل كان الأول من نوعه الذي يقام في وضح النهار، لكن بغض النظر عن الظروف، فإن شميد يستمتع بالقيادة على أرض لوسيل، حيث تمكن من الفوز بـ 5 سباقات من أصلة ست خاضها على أرضها.
وبعد أن تقدم بشكل جيد في الجولة الأولى، تعرض الحارثي لبعض المشاكل بإطارات مركبته، مما اضطره لمواصلة السباق بحذر وتمكن من تحقيق المركز الثامن وكسب نقاط هامة للفريق، والتي أضاف عليها المزيد من النقاط بتحقيقه المركز السابع في الجولة التالية التي أقيمت بعد 24 ساعة.
الترتيب العام للفرق ـ تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
1. سكاي دايف دبي فالكون (الإمارات) 225 نقطة
2. النابوده للسباقات (الإمارات) 216 نقطة
3. فريق البحرين (البحرين) 127 نقطة
4. كلاسيك أريبيا (السعودية) 111 نقطة
الترتيب العام للسائقين
1. كليمنز شميد (الإمارات) 144 نقطة
2. زيد أشكناني (الكويت) 134 نقطة
3. حشر آل مكتوم (الإمارات) 118 نقطة
4. تشارلي فرينز (هولندا) 110 نقطة
5. سعيد المهيري ( الإمارات) 107 نقطة
6. رائد رفاعي (البحرين) 82 نقطة
7. ولفغانغ تريلر (ألمانيا) 75 نقطة
8. أحمد الحارثي (عمان) 72 نقطة

إلى الأعلى