الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: إلقاء قنبلة على مدرسة أميركية والحكومة تستنكر تفجير الفندق

ليبيا: إلقاء قنبلة على مدرسة أميركية والحكومة تستنكر تفجير الفندق

طرابلس ـ وكالات: أخلت قوات الأمن الليبية أمس الأربعاء إحدى المدارس الأميركية الواقعة وسط العاصمة الليبية طرابلس من الطلاب والمعلمين، بعد أن ألقى مجهول قنبلة يدوية على واجهة المدرسة الأمامية دون أن تنفجر، حسب ما أفاد مصدر أمني ليبي. وقال المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة في طرابلس عصام النعاس إن “مجهولا ألقى قنبلة يدوية على المدخل الرئيسي للمدرسة الأميركية بحي الأندلس وسط طرابلس دون أن تنفجر”.
وأضاف أن “الأجهزة الأمنية أخلت المدرسة من الطلاب والمعلمين كإجراء احترازي، ويجري تتبع المتهمين الذين رصدتهم كاميرات مراقبة المدرسة ومبان مجاورة لها”. من جهتها استنكرت الحكومة الليبية المدعومة من مجلس النواب والمعترف بها دوليا “الهجوم الإرهابي” الذي وقع أمس بفندق “كورنثيا” في العاصمة طرابلس. وقالت الحكومة في بيان رسمي صدر عنها :”سبق وأن حذرنا من إمكانية وقوع هذه الجرائم .. وقوع العاصمة تحت قبضة مجموعات أبدت في كثير من المناسبات دعمها منظمات مدرجة عالميا على قائمة الإرهاب هو الذي أوصل ليبيا إلى ما تشهده الآن من انفلات أمني خطير”. واعتبرت الحكومة في البيان الذي نقله موقع “بوابة الوسط” أن ما حدث
“رسالة واضحة ودليل دامغ يضاف إلى ما سبق من أدلة خلال الأشهر الماضية على وجود الإرهاب وتغوله في العاصمة طرابلس ، كما حدث في بعض المدن الليبية الأخرى برعاية واضحة وصريحة ممن يعتبرون أنفسهم أصحاب السلطة العليا فيها ، وينكرون وجود الإرهاب ويتسترون عليه ويغضون الطرف عن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تمارسها الجماعات المتطرفة”. تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المدعومة من “المؤتمر الوطني العام” المنتهية ولايته هي التي تسيطر على العاصمة الليبية.

إلى الأعلى