الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / توقيع اتفاقيتين جديدتين لإنتاج الطحين ومشروع تأجير لخدمات التخزين بميناء صحار والمنطقة الحرة
توقيع اتفاقيتين جديدتين لإنتاج الطحين ومشروع تأجير لخدمات التخزين بميناء صحار والمنطقة الحرة

توقيع اتفاقيتين جديدتين لإنتاج الطحين ومشروع تأجير لخدمات التخزين بميناء صحار والمنطقة الحرة

ارتفاع حجم مناولة الحاويات بنسبة 58% بعد انتقال الملاحة من ميناء السلطان قابوس

استقرار أداء البضائع الجافة ونمو بنسبة 51 % في البضائع العامة وسفن الدحرجة و99 % في مناولة المركبات

مسقط ـ الوطن:
وقعت شركة ميناء صحار الصناعي مساء أمس الأول اتفاقية الانتفاع بالأرض مع شركة مطاحن صحار لمشروع إنتاج الطحين بكمية قدرها 500 طن، وقد تم هذا التوقيع خلال الحفل السنوي لميناء صحار والمنطقة الحرة بحضور عدد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص.
وقد وقع الاتفاقية من جانب شركة ميناء صحار معالي سلطان بن سالم الحبسي رئيس مجلس الإدارة كما وقعها من جانب شركة مطاحن صحار خميس بن عبدالله الفارسي رئيس مجلس إدارة شركة أطياب.
وكما تم ايضا توقيع اتفاقية تأجير الأرض بين المنطقة الحرة بصحار وشركة سنتر بوينت لوجستيكس الإماراتية لإقامة مشروع تقديم خدمات التخزين وإعادة التوزيع لمعدات إنشائية ومولدات كهربائية وقطع غيار السيارات، اضافة الى خدمات تجهيز السيارات.
وقد وقع الاتفافية معالي سلطان بن سالم الحبسي رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بصحار فيما وقعها من جانب سنتر بوينت لوجستيكس صالح سعيد لوتاه رئيس مجلس الإدارة.
وتعد شركة سنتربوينت من الشركات الرائدة في المجال اللوجستي والقطاع الصناعي من خلال مقرها الرئيسي في المنطقة الحرة بجبل علي.
وكشفت شركة ميناء صحار الصناعي عن المستوى الإنتاجي الذي حققته محطات مناولة البضائع لعام 2014 خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد خلال حفل الاستقبال السنوي الذي جرى في فندق شيدي مسقط في وقت سابق من مساء يوم أمس الاول حيث قال أندريه توت، الرئيس التنفيذي للشركة: إن حجم مناولة الحاويات ارتفع بنسبة 58%، كما شهدت السيارات والبضائع العامة أداء إيجابياً لافتاً.
ويعزى الارتفاع الكبير في حركة الحاويات إلى انتقال الحركة التجارية من مسقط إلى صحار بشكل رئيسي، في حين ارتفع حجم مناولة البضائع العامة بنسبة قدرها حوالي 51% بينما ارتفع عدد المركبات التي تمت مناولتها عبر صحار بنسبة تقدر حوالي 99% لتسجل 122,000 مركبة، وعلى ضوء الاتفاق لإقامة مركز توزيع إقليمي للسيارات وقطع الغيار في المنطقة الحرة بصحار، من المتوقع أن يصل حجم المناولة 200,000 مركبة.
وقد شهد الحفل هذه السنة إطلاق العدد السنوي من المجلة الصادرة عن الشركة.

إلى الأعلى