الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / ماليزيا: رسميا الطائرة المفقودة ضحية حادث ومصرع جميع ركابها
ماليزيا: رسميا الطائرة المفقودة ضحية حادث ومصرع جميع ركابها

ماليزيا: رسميا الطائرة المفقودة ضحية حادث ومصرع جميع ركابها

كوالالمبور – وكالات : اعتبرت ماليزيا رسميا امس ، ان الاختفاء الغامض لطائرة ماليزية في مارس 2014 هو “حادث” وان الركاب ال239 الذين كانوا على متنها قتلوا ما يمهد لدفع تعويضات لعائلاتهم. فيما تجمع أقارب ركاب الطائرة في بكين ، مطالبين بعدم وقف عملية البحث عن أقاربهم . وقال مدير الطيران المدني الماليزي ازهر الدين عبد الرحمن للتلفزيون الماليزي “بحزن عميق نعلن رسميا باسم الحكومة الماليزية ان الرحلة ام اتش 370 للطائرة التابعة لشركة الطيران الماليزية” كانت ضحية “حادث”. واضاف “نفترض ان ركابها وافراد طاقمها البالغ عددهم في المجموع 239 شخصا لقوا حتفهم”. ومن المقرر نشر تقرير في السابع من مارس المقبل ، قبل يوم من الذكرى السنوية الأولى لوقوع الحادث ، ويخشى البعض إنه سوف يتم وقف عملية البحث .
ميدانيا ، أغلقت الشرطة المنطقة في تشاويانج في بكين ،كما تم إرسال أكثر من 50 سيارة شرطة وحافلة شرطة بالإضافة إلى خمس سيارات إسعاف للمنطقة . وقال أفراد عائلات الضحايا لوكالة الأنباء الألمانية ، إن الشرطة نقلت نحو 15 متظاهرا إلى مركز دعم .وقد شوهد أثنان من كبار السن يبكيان ويرفضان المغادرة . في حين جلس الباقون ورفضوا التحرك. ويذكر أن الطائرة الماليزية اختفت من على شاشات الرادار بعد نحو ساعة من إقلاعها من كوالالمبور متوجهه إلى بكين في الثامن من مارس الماضي وعلى متنها 239 شخصا .
على صعيد ارخ ، ذكر محقق إندونيسي أن طائرة شركة إير آشيا” التي تحطمت في البحر الشهر الماضي كان يقودها مساعد الطيار . وقال ماردجونو سيسوسوارنو ، كبير المحققين في اللجنة الوطنية لسلامة النقل إن مساعد الطيار كان هو من يقود الطائرة ، في حين أن قائد الطائرة كان يقوم بمهمة مراقبة الطيران وى مهمة المساعد . وأضاف إن أوضاع الطائرة كانت متوافقة مع معايير الطيران الآمن ، كما أنها كانت تحلق ” وفقا لحدود الوزن والتوازن “. وكانت الطائرة التي تقل الرحلة رقم كيو زد 8501 قد غادرت سورابايا بإندونيسيا في طريقها إلى سنغافورة عندما تحطمت في مياه بحر جاوة في 28 ديسمبر الماضي ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها الـ162 .

إلى الأعلى