الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مناقشة تأهيل الكوادر الطبية بأقسام الطوارئ وحماية السواحل من التلوث
مناقشة تأهيل الكوادر الطبية بأقسام الطوارئ وحماية السواحل من التلوث

مناقشة تأهيل الكوادر الطبية بأقسام الطوارئ وحماية السواحل من التلوث

الرستاق ـ من سيف بن مرهون الغافري:
عقد صباح أمس بقاعة الاجتماعات بمكتب محافظ جنوب الباطنة الاجتماع الدوري الثاني لهذا العام للمجلس البلدي برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس بحضور كافة أعضاء المجلس.
في بداية الاجتماع تم استعراض المحضر السابق واقراره، كما تم استعراض الردود الواردة لأمانه سر المجلس البلدي ومناقشة محاضر اجتماعات لجان المجلس ومنها محضر لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية.
وقد أشاد أعضاء المجلس بتجاوب وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه حول تنفيذ بعض المشاريع المتعلقة برصف الطرق الداخلية بكافة ولايات المحافظة والمقرر تنفيذها خلال العام الجاري 2015م.
وتم خلال الاجتماع مناقشة موضوع حماية البيئة من تلوث السواحل ومجمعات الصرف الصحي، وتم كذلك الاتفاق على تشكيل فريق من الجهات المعنية لبحث مشاكل التلوث البيئي ومناقشة استيراد الحيوانات من الخارج والحث على تكثيف الرقابة وفحص الحيوانات قبل دخولها إلى أراضي السلطنة للتأكيد من خلوها من أي مرض وبائي وتكثيف الرقابة على المسالخ من قبل البلديات الاقليمية وموارد المياه، كما ناقش الاعضاء حاجة المجمعات الصحية إلى أطباء طوارئ والمطالبة بتأهيل الكوادر الطبية للحالات الطارئة وتسخير كافة الامكانيات لتلك الحالات وتفعيل أقسام الطوارئ بشكل أفضل، كذلك تم مناقشة أوضاع المتقاعدين من ذوي الدخل المحدود ومناقشة غلاء حملات الحج واقترح الاعضاء استضافة أحد المعنين بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتوضيح ذلك.
كما تم مناقشة محضر لجنة الشؤون العامة ومطالب تخطيط الطرق الداخلية وكاسرات السرعة بولاية بركاء وتم كذلك استعراض الرسائل الواردة من المواطنين لأعضاء المجلس ممثلي ولاية نخل والمتضمنة المطالبة بإنارة طريق وادي المعاول ووادي الأبيض وانارة طريق الأبيض العقدة والمزارع والخطم.

إلى الأعلى