الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / إسرائيل تسمن استيطانها وقواتها تستهدف مسيرات الضفة بـ “الرصاص الحي”
إسرائيل تسمن استيطانها وقواتها تستهدف مسيرات الضفة بـ “الرصاص الحي”

إسرائيل تسمن استيطانها وقواتها تستهدف مسيرات الضفة بـ “الرصاص الحي”

القدس المحلتة – الوطن – وكالات :
نشرت سلطات الاحتلال أمس عطاءات لبناء 430 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنته إحدى المنظمات الإسرائيلية غير الحكومية المراقبة للنشاط الاستيطاني. فيما استهدفت قوات الاحتلال مسيرات الضفة السلمية بالرصاص الحي .
وفور إعلان نبأ العطاءات الاستيطانية ، نددت القيادة الفلسطينية بالقرار معتبرة أنه “جريمة حرب”. وقال واصل أبو يوسف أحد المسؤولين في المنظمة لوكالة الأنباء الفرنسية “إنها جريمة حرب يجب أن تحمل المحكمة الجنائية الدولية على النظر في ملف المستوطنات”. واعتبرت منظمتا “السلام الآن” و”القدس الدنيوية” أن طلب استدراج العروض مناورة انتخابية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يسعى إلى كسب أصوات المستوطنين الذي تنافسه عليها أحزاب أخرى من اليمين في الانتخابات التشريعية التي ستجرى في 17 مارس. كما يشكل الإعلان صفعة للحليف الأميركي الكبير الذي يعتبر على غرار الأسرة الدولية المستوطنات المبنية في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية غير مشروعة. وطرحت السلطات الإسرائيلية طلب استدراج عروض من أجل توسيع مستوطنات قائمة في أربع نقاط في الضفة الغربية. وسيتم انشاء 156 مسكنا في الكانا و114 في آدم و102 في كريات اربع و78 في الفا ماناشي، كما قال مرصد القدس الدنيوية المعارض للاستيطان ومنظمة السلام الآن.
ميدانيا ، أصيب طفل فلسطيني بالرصاص الحي، وعشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات الضفة المنددة بجرائم الاحتلال ، حيث انطلقت مسيرة تحت اسم ‘أعطونا الطفولة’ بقرية النبي صالح الأسبوعية ، وذلك رفضاً للاعتداءات الإسرائيلية بحق أطفال فلسطين نتيجة استهدافهم وقتلهم واعتقالهم، وآخرها الحكم بسجن الطفلة ملاك الخطيب، من قرية بيتين، شرق رام الله لشهرين.

إلى الأعلى