الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / النفط يتجاوز الـ 49 دولارا وخام عمان بـ 98ر45

النفط يتجاوز الـ 49 دولارا وخام عمان بـ 98ر45

مسقط – عواصم – وكالات : ارتفعت أسعار النفط امس فوق 49 دولارا أميركيا للبرميل لكن تخمة المعروض العالمي مازالت تدفع السوق نحو تكبد سابع خسائرها الشهرية على التوالي لتسجل أطول فترة هبوط منذ بدء تسجيل البيانات. فيما بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر مارس القادم أمس (98ر45) دولار أميركي . بحسب ما أفادت بورصة دبي للطاقة .
وتحركت أسعار مزيج برنت الخام بين 45 و50 دولارا أمريكيا للبرميل منذ أن وصلت في 13 يناير الجاري إلى أدنى مستوياتها في ست سنوات لكن بعض المحللين لم يستبعدوا المزيد من التراجع مع استمرار نمو المخزونات العالمية.وأظهرت بيانات هذا الأسبوع وصول مخزونات الخام الأميركية إلى أعلى مستوياتها منذ الثلاثينيات. وارتفع سعر برنت في العقود الآجلة 37 سنتا إلى 49 دولارا للبرميل بينما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 42 سنتا إلى 44 دولارا للبرميل. وفي نفس السياق شهد نفط عمان انخفاضاً بلغ دولارا أميركيا واحدا و(34) سنتاً عن سعر امس الأول الخميس الذي بلغ (32ر47) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر فبراير القادم بلغ 61 دولاراً أميركياً وسنتاً واحداً للبرميل، مسجلاً بذلك انخفاضاً بلغ 17 دولاراً أميركياً و23 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر يناير الجاري.

إلى الأعلى