الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السعودية : تعديل وزاري موسع .. ونيران تصيب أميركيا بالإحساء

السعودية : تعديل وزاري موسع .. ونيران تصيب أميركيا بالإحساء

الرياض – وكالات : أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تعديلا وزاريا واسعا ، شمل إقالة اثنين من أبناء العاهل الراحل الملك عبد الله .
واحتفظ كل من وزراء النفط علي ابراهيم النعيمي والخارجية الأمير سعود الفيصل والمالية ابراهيم بن عبد العزيز العساف بحقائبهم. وبين أبرز القرارات التي أعلنها العاهل السعودي الذي خلف في 23 يناير الحالي الملك عبدالله الذي توفي عن أكثر من تسعين عاما، تعيين الفريق خالد بن علي بن عبد الله الحميدان مكان رئيس الاستخبارات الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز.
وفي أمر آخر في سلسلة الأوامر الملكية التي صدرت مساء أمس الأول الخميس ونشرتها وكالة الأنباء الرسمية، أعفى العاهل الأمير بندر بن سلطان، أمين عام مجلس الأمن الوطني من منصبه، كما أمر بالغاء هذا المجلس الذي ستؤول مهامه كما مهام العديد من الأجهزة التي ألغاها الملك الجديد الى أحد مجلسين تم استحداثهما هما “مجلس الشؤون السياسية والأمنية” و”مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية”.
على صعيد آخر، قالت الشرطة السعودية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية إن أميركيا أصيب بنيران أطلقها مجهول بشرق المملكة. وأضاف البيان أن النيران أطلقت على سيارة تقل شخصين يحملان الجنسية الأميركية في منطقة الإحساء بشرق السعودية. وقالت الوكالة إن المصاب في حالة مستقرة.

إلى الأعلى