الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / 44 قتيلا في انفجار استهدف مسجدا جنوب باكستان

44 قتيلا في انفجار استهدف مسجدا جنوب باكستان

إسلام آباد – وكالات : قتل 44 شخصا في تفجير استهدف مسجدا في إقليم السند جنوب باكستان. بحسب ما صرحت الشرطة الباكستانية ، وأعلنت جماعة مسلحة على صلة بداعش مسؤوليتها . وقالت الشرطة إنه أصيب 50 شخصا على الأقل في الهجوم، الذي وقع بعد صلاة الجمعة في مقاطعة شيكاربور، بمحافظة سينج.
وأوردت وسائل الإعلام المحلية أن عددا من المصلين حوصروا في المسجد، بعد انهيار سقفه من شدة الانفجار. وقال أحد كبار مسؤولي الشرطة، وهو عبدالقدوس كالوار، لوكالة أسوشيتيد بريس إن من بين القتلى أربعة أطفال. وأدان رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، الحادث وأمر بإجراء تحقيق فوري.
من جانبه أفاد شوكت علي وهو طبيب في مستشفى في مدينة شيكاربور بالإقليم بأن نحو 50 شخصا أصيبوا في الهجوم الذي وقع في مسجد بالمدينة حوالى 500 كيلومتر شمال مدينة كراتشي الساحلية. وقال إن الكثيرين في حالة حرجة. وقال الشرطي عبدالقدوس إن 44 شخصا قتلوا . وفي بيان جرى إرساله إلى الصحفيين قالت جماعة على صلة بداعش ، مسؤوليتها عن الهجوم على مسجد الإمام برقة كربلاء المولى ، ونقلت شبكة “جيو تي في” التليفزيونية عن شاهد عيان قوله إن شابا دخل المسجد وفجر حزاما ناسفا حول جسده خلال الصلاة. ولم تستطع الشرطة تأكيد هذا قائلة إنها تحقق في الهجوم .

إلى الأعلى